Uncategorized

7 أفكار لتسعدي أطفالك في العيد

7 أفكار لتسعدي أطفالك في العيد

مازلنا نذكر حتى اليوم عندما كنا صغاراً، كيف كنا ننتظر قدوم العيد بفارغ الصبر، سواء كان عيد الأضحى أو عيد الفطر، لنعيش أجواء العيد المليئة بالبهجة والفرح، وارتداء الملابس الجديدة، والعيدية، وتناول الحلويات اللذيذة، فللعيد في عيون الأطفال معنى آخر مختلف.
لذلك تسعى كل أم لإسعاد أطفالها وإدخال البهجة والسرور إلى قلوبهم الصغيرة في يوم العيد.
إليك سيدتي بعض الأفكار والطرق لتسعدي أطفالك في يوم العيد:

– إن دعوة الأطفال للتحدث والتخطيط معهم مسبقاً حول كيفية قضاء الأوقات الرائعة في العيد، وتحديد أماكن التنزه، وزيارات الأقارب والأصحاب، ذلك سيجعل أطفالك يشعرون بالفرح والتشويق لقدوم العيد وانتظاره بلهفة.

– من الرائع استشارة الأطفال وسؤالهم عما يفضلون فعله في العيد، أين يرغبون في الذهاب؟ وكيف يريدون قضاء أوقاتهم؟ ماهي الأطباق التي يفضلون تناولها في العيد؟ ذلك سيكون له كبير الأثر في نفوسهم لأن الطفل سيشعر بأنه بقدوم العيد سيمارس كل مايحبه ويرغبه وسيقضي أوقاتاً ممتعة جداً.

– تحدثي مع أطفالك عن الحج والأضاحي، واشرحي لهم معاني الإيمان والطقوس الدينية الجميلة والمفعمة بالطاعة والخير، إحكي لهم القصص الدينية التي من شأنها أن تهذب نفوسهم وتغرس فيهم أخلاق المحبة والخير والعطاء وتدلهم على الطريق الصحيح.

– إن اختيار زينة العيد وتزيين المنزل بمشاركة أطفالك سيدخل إلى قلوبهم الفرح والبهجة وسيضفي على أجواء المنزل السعادة والفرح بقدوم العيد، إضافةً إلى أن ذلك سيشعر طفلك بالمتعة والحماس.

– هل حضرت هدايا العيد؟ إن هدايا العيد التي ستقدمينها لأفراد أسرتك سيكون لها أجمل أثر، وستجعل أطفالك سعداء بشكل كبير، وسيشعرون بأن أيام العيد مميزة في كل شيء، قومي بالتفكير بما يحبه طفلك ويرغب باقتنائه، واشتري الهدايا ولفيها بشكل جميل، وقدميها لهم صباح يوم العيد للتعبير لهم عن مدى محبتك واهتمامك.

– قومي بإعداد مائدة مميزة في يوم العيد، تحتوي على كل الأصناف التي يفضلها أطفالك من الأطعمة الشهية والحلوى اللذيذة، يمكنك أن تصنعي أطباق جديدة ومميزة كي تشعر أسرتك بالتغيير ، كما أن اصطحاب أطفالك إلى أحد المطاعم التي يحبونها لتناول الغداء سيشعرهم بالفرح أيضاً.

– من أكثر وأهم الأشياء التي تشعر أطفالك بطقوس العيد الجميلة والفرح هي صلاة العيد، حيث أن ارتداء الملابس الجديدة ومرافقة الأهل والأصحاب لتأدية صلاة العيد ستملئ قلوبهم الصغيرة بالسعادة والفرح.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

تم إكتشاف مانع الاعلانات .. !

فضلا وليس آمرا إغلق مانع الاعلانات .. فـ العائد المادي الضئيل يساعد علي استمرار الموقع .. شكرا لتفهمك