Uncategorized

تعلم كيف تحافظ على قلب سليم

تعلم كيف تحافظ على قلب سليم

(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
امراض القلب هي السبب الأول للوفاة في كل من الرجال والنساء. في معظم الأحيان يكون  سبب نوبات القلب تراكم الترسبات في الشرايين ، مما يؤدي إلى انسداد تدفق الدم والأكسجين إلى عضلة القلب.  من المهم لمعالجة علامات التحذير في أقرب وقت ممكن من أجل منع المزيد من المضاعفات. تعرف على هذه الحقائق الأساسية وتعلم كيفية إدارة وتحسين صحة قلبك  .

7-8 ساعات من النوم تحمي قلبك

الناس الذين ينامون أقل من ست ساعات كل ليلة تزيد اخطار اصابتهم  بأمراض القلب مرتين عن أولئك الذين يحصلون على 7-8 ساعات. يساعد النوم لتنظيم نشاط الانسولين ، و قلة النوم يعل الخلايا  أكثر مقاومة للأنسولين ، مما يؤدي إلى ارتفاع السكر في الدم مما يسهم في زيادة الوزن وأمراض القلب. الإرهاق هو مظهر آخر من أمراض القلب التي غالبا ما يتم تجاهلها في النساء. إذا لاحظت أنك تشعر بالارهاق باستمرار ، حتى بعد النوم جيدا ، استشر طبيبك .
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});

تقليل وزنك 4 كيلورامات فقط قد يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب

لايهم وزنك ، ولكن محيط الخصر لديك يمكن أن يكون مؤشرا أفضل للصحة قلبك. النساء ذوات الخصر أكثر من 35 بوصة و الرجال الذين قياس الخصر عندهم أكثر من 40 بوصة معرضون لخطر متزايد لأمراض القلب . تشير الدراسات إلى أن فقدان حتى مجرد 5 إلى 10 ٪ من وزنك يمكن أن تحسن إلى حد كبير صحة قلبك . و 30 إلى 60 دقيقة من التمارين الرياضية على الأقل ثلاث مرات في الاسبوع سوف تساعد على تعزيز قلبك و الحد من ارتفاع الكولسترول و ارتفاع ضغط الدم

 الضحك هو أفضل  علاج

الضحك هو أفضل دواء حقا. جسمك يستجيب لل ضحك عن طريق خفض مستويات هرمون الإجهاد الكورتيزول. بفضل مستويات أقل من هرمون الإجهاد و الكورتيزول ينخفض ​​ضغط الدم لدينا، و يساعد ذلك على تعزيز المزاج و المناعة. تشير الدراسات إلى أن الأفراد الذين يعانون من الاكتئاب هم اكثر عرضة مرتين لل إصابة بأزمة قلبية ، لذلك تأكد من إضافة جرعة من الضحك ل حياتك كل يوم! 

الأسبرين يمكن أن يكون منقذا لك من نوبة قلبية في اللحظة الأخيرة

النوبات القلبية تحدث عندما تمنع ويحات الكولسترول تدفق الدم في الأوعية الدموية التي تغذي القلب. الأسبرين يعمل من خلال منع بعض المواد الكيميائية مثل الثرموبوكسان  الذي يتم انتاجه بشكل طبيعي والمسئول عن تجلط الدم. إن شعرت انت او أي شخص تعرفه بوجود أعراض نوبة قلبية لا قدر الله فإن مضغ ( لا البلع) 325 ملغ من الأسبرين (أ الأسبرين العادي أو أربعة من اسبرين الطفل ) في أقرب وقت ممكن يمكن أن يساعد في فتح الانسداد و استعادة تدفق الدم إلى قلبك.
هذا طبعا الى ان تصل الى الطبيب لفحصك

معرفة تاريخ عائلتك  الصحي هو المفتاح ل مستقبل صحي افضل

يمكن لمعرفة تاريخ عائلتك  الصحي ان يساعدك على البقاء على الطريق الصحيح لصحة قلبك . إذا واجه أي شخص في عائلتك مشاكل في القلب  تأكد من ان يعرف الطبيب ذلك  . حاول دائما ان تحتفظ بتقرير لتتبع التاريخ المرضي للأسرة والحفاظ عليه لحالات الطوارئ.

الشخير قد يكون ناقوس خطر لمشكلة في القلب

لا تتجاهل الشخير! توقف التنفس أثناء النوم هو حالة طبية شائعةوقد تزيد من خطرتطور مشاكل في القلب. توقف التنفس أثناء النوم هو مرض مزمن يجعل من الصعب  التنفس بشكل صحيح عند النوم ، مما يؤدي إلى الشخير في كثير من الأحيان . الناس يعانون من زيادة الوزن هم أكثر عرضة لتوقف التنفس أثناء النوم. توقف التنفس أثناء النوم دون علاج يزيد من القابلية لارتفاع ضغط الدم والسكري و النوبات القلبية .

يمكن للتخلص من  ملعقة من الملح يوميا تخفيف الضغط على قلبك

الملح هو بسهولة واحدة من المكونات الأكثر تجاهلا عند النظر في الحقائق الغذائية. زيادة الصوديوم يساهم كثيرا في ارتفاع ضغط الدم ويزيد الضغط على قلبك ، مما يمكن أن يؤدي إلى أمراض القلب . مراقبة كمية الصوديوم ، وخاصة إذا كنت أكثر من 50 سنة . إذا كان لديك ارتفاع ضغط الدم ، وتخفيض ملعقة صغيرة واحدة في اليوم من الملح يمكن أن تحسن كثيرا صحة قلبك

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

تم إكتشاف مانع الاعلانات .. !

فضلا وليس آمرا إغلق مانع الاعلانات .. فـ العائد المادي الضئيل يساعد علي استمرار الموقع .. شكرا لتفهمك