Uncategorized

استخدامات مذهلة للقهوة وتفلها

استخدامات مذهلة للقهوة وتفلها 

 

لا ترمي ثفل القهوة بعد الأن فوائد وأستخدمات مذهلة له وصفات منزليةستجعل بشرتك تتألق فقط بظاستخدام تفل القهوة !
البنّ مصدر غني بالمواد المضادة للتأكسد إنه يحمي الجلد ويعزز دفاعاته الطبيعية. البنّ يحمي من أشعة الشمس الضارة UVB المسببة للسرطان.
– يجعل البن البشرة ناعمة ومشرقة ويصلح الأنسجة، ويزيد مرونة الجلد، يحسّن مستوى الكولاجين. يحسّن البنّ الدورة الدموية يحدّ من تورم الأنسجةوالانتفاخ تحت العينين.

(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
ينعّم البن الشعر ويعطيه لمعاناً رائعاً:
– الوصفة: قبل أن تغسلوا شعركم بالشامبو ضعوا حفنة من ثفل القهوة على شعركم (ما يركد منالبن بعد تحضير القهوة في الركوة أو في آلات تحضير القهوة على أنواعها).
افركوا الشعر جيداً بالبنّ المستعمل ثم اشطفوه واغسلوا الشعر كالمعتاد.

– يعالج البنّ السيلوليت:
الوصفة: امزجوا نصف كوب من البن المستعمل مع ملعقة صغيرة من خلّ التفاح وملعقة من الزنجبيل المبشور وملعقة كبيرة من الملح البحري الخشن.
افركوا الجسم بهذا المزيج وودعوا السيلوليت.

(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
– لتألق بشرة الوجه:
الوصفة: امزجواملعقتين من البن المستعمل وملعقتين من الكاكاو وثلاث ملاعق من الحليب أواللبن الرائب وملعقة من العسل. ضعوا قناعاً من هذا المزيج على الوجه لمدةربع ساعة ثم اغتسلوا جيداً.

– إزالة بعض الروائح المزعجة عن اليدين:
هناك بعض المكونات التي تتميز برائحة لذيذة عند الطهي، ولكن سرعان ما تزعجنا برائحتها بعض ساعات، نظراً لأن رائحتها تعلق باليدين بعد استخدامها أثناء الطهي، كرائحة الثوم ورائحة سمك السلمون وكذلك رائحة الكزبرة. نستطيع التخلص منها عن طريق فرك اليدين بحفنة من القهوة المطحونة وبعد ذلك غسل اليدين بالماء الدافئ.

(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
– تفيد كتربة لزراعة المشروم

مخلفات القهوة ترمى كل يوم، لكنها لا تذهب إلى مكب النفايات، فتمكن أخوان بريطانيان من إيجاد طريقة لإعادة تدويرها. يذهبان مرتين أسبوعيا في جولة حول المدينة، يجمعان مخلفات القهوة من نحو عشرات المقاهي والتي تصل إلى نحو 200 كيلوغرام في الأسبوع.

أحد الأخوان قال: “إن كل هذه المخلفات تذهب هباء ونحن أثبتنا أنها مورد”، وأضاف “نحن نجمعها، ونجلبها إلى وحدتنا في المنزل، ونقوم بمعالجتها، ونزرع فيها الفطر، وهي العملية التي نسميها التكاثر، نتركها نحو شهر في ظروف مشابهة لما يوجد تحت الأرض. بيئة دافئة، رطبة ومظلمة”.

يمزج الأخوان تفل القهوة ببعض التربة التي بدأت جذور الفطر بالنمو فيها. وبعد مرور شهر من تخزينها يتم إخراجها وسقيها، في حركة مشابهة لتغير الفصول، الأمر الذي يحفزها على النمو والتكاثر.

كما أن إنتاج الأخوين من الفطر يبدو مثيرا للإعجاب، كما أن مذاقه لا يختلف أبدا عن الفطر الذي ينمو بطريقة طبيعية. ويقدم الأخوان الفرصة لمحبي التجربة لزراعة الفطر في بيوتهم من خلال علب صغيرة بإمكانهم الاهتمام بها ومشاهدة مراحل نمو الفطر.

ومن الإستخدامات الأخرى للقهوة:
الحد من فوضى المواقد (فايربليس) :
إن تنظيف هذا النوع من المواقد يبدو صعباً وقد ينتج عنه ظهور سحابة من الغبار والرماد ، لذلك يمكننا استخدام تفل القهوة لتنظيف أسهل وأكثر راحة ، وذلك بانتظار الجمر كي يبرد، ثم نرش بعضاً من القهوة المطحونة في جميع أنحاء الرماد، والانتظار لمدة 15 دقيقة ثم نقوم باستخراج جميع الفوضى من غبار ورماد بكل سهولة.

لطرد النمل:
في فترة معينة من العام يعاني أغلبنا من مشكلة وجود النمل في المنزل أو في حدائق المنزل، وينصح بحل هذه المشكلة وذلك باستخدام القهوة برشها عند مصدر ومكان ظهورهم أو بسكب شراب القهوة على مكان تجمعهم وتراكمهم.

تنظيف الأسطح وأواني المطبخ:
يمكننا فرك بعض أنواع الأسطح التي تم تحضير بعض وصفات الطعام عليها وكذلك المنضدة والثلاجة بمسحوق القهوة. حيث يمكن استخدامها وحدها أو مزجها مع سائل الصابون الخاص بتنظيف الصحون، كما أن القهوة حل مثالي لإزالة الروائح الكريهة عن أواني الطبخ مثل أواني البيض وأواني تقطيع اللحوم.

كحشوة لبعض الزهريات:
يمكننا استخدام القهوة كحشوة جميلة لبعض الزهريات الجميلة والجرار والأواني الخاصة لوضع أنواع الأقلام المختلفة، فإن حبوب البن التالفة أو المتسخة قد نستفيد منها لما تملكه من شكل جميل ورائحة طيبة أيضاً.

إدخالها في بعض الوصفات:
يمكننا استخدام القهوة كعنصر سحري في بعض الوصفات الشهية مثل الآيس كريم وكعكة الشوكولاته ومع الفلفل الحار كذلك. يمكننا استخدامها أيضاً مع القليل من الماء المالح على شرائح اللحم ، فبذلك ستضفي طعما مدخّناً ولذيذاً للغاية.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

تم إكتشاف مانع الاعلانات .. !

فضلا وليس آمرا إغلق مانع الاعلانات .. فـ العائد المادي الضئيل يساعد علي استمرار الموقع .. شكرا لتفهمك