Uncategorized

روائح تساعد على التخسيس

روائح تساعد على التخسيس

(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
استخدام الروائح فى إنقاص الوزن آخر صيحة فى عالم الرشاقة

استخدام الروائح فى إنقاص الوزن أحد فروع الطب التكميلى باستخدام الزيوت الطيارة ذات الروائح العطرية المختلفة، وهو ما يعرف بـ “الأروماثيرابى” واستغلال روائح الزيوت الطيارة فى السيطرة على نظامنا الغذائى وتقليل الشهية يعمل على إنقاص الوزن لراغبى الرشاقة.

(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
يقول الدكتور خالد مصيلحى، أستاذ العقاقير والنباتات الطبية بكلية الصيدلة، جامعة مصر الدولة، إن آخر الأبحاث أثبتت أن العلاج بالروائح أو “الأروماثيرابى” لها قدرة هائلة فى تقليل الشهية، وقد استطاعت الأبحاث إثبات أن هناك زيوتا طيارة معينة لها القدرة على تقليل شهية الفرد تجاه مأكولات معينة، وكانت عاملا مساعدا ومؤثرا فى نجاح العديد من الأنظمة الغذائية التى تستهدف علاج السمنة.

(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
كما أثبت العلماء أن السمنة قد تكون ناتجة عن تراكم السموم فى الجسم فتتراكم معها الدهون، ويكون ذلك سببه كسل الجهاز الليمفاوى والجهاز الإخراجى فى التخلص من السموم.
كود
ولذلك قسم علماء العلاج بروائح الزيوت الطيارة المستخدمة فى علاج السمنة ثلاثة أقسام، أولها زيوت طيارة تشعر الفرد بالامتلاء والشبع وتقلل رغبة الشخص فى تناول مأكولات معينة، وعلى سبيل المثال زيوت القرفة والفانيليا والقرنفل والبردقوش والبرتقال والليمون واليوسفى، وأجريت دراسات على بعض الأشخاص الذين يستنشقون رائحة الفانيليا مرة يوميا، وكانت النتائج أن هؤلاء الأشخاص قلت شهيتهم تجاه الحلويات بطريقة ملحوظة.

وثانيها زيوت طيارة رائحتها تساعد على علاج بعض حالات الاكتئاب وترفع نسبة السيراتونين فى الجسم وتحسن الحالة المزاجية للفرد، مما يعود بالنفع على مرضى الاكتئاب الذين يفرغون طاقتهم فى التهام المأكولات وهذه الزيوت التى تزيد الشعور بالسعادة وتقلل أعراض الاكتئاب هى زيوت الياسمين والجريب فروت والمرمرية وخشب الصندل.

أما القسم الثالث فهى الزيوت الطيارة التى تساعد الجسم على التخلص من السموم مثل زيت الشمر وزيت الروزمارى أو حصالبان .هناك انواع من الاطعمة تساعدك فعلا على تخسيس الوزن وسنستعرض في الفقات القادمة اي هذه الاطعمة وكيف؟

زيت الزيتون

اثبتت الكثير من الدراسات التي اجريت مؤخرا علي رائحة زيت الزيتون انه يشعر الشخص بامتلاء معدته، فهي تثير افراز هرمون معين في الدم يشعرك بالشبع وايضا على افراز بعض الدهون الصحية التي يتم افرازها في البطن.

الثوم

الثوم من مكسبات الطعم التي في الكثير من الاحيان لها رائحة قوية جدا، وهذه الروائح القوية تجعلك تشتهي رائحة الطعام اكثر مما ترغب في تناوله، بالتالي هي تساعدك كثيرا على تقليل كميات الطعام التي تتناولها كل يوم.

التفاح الاخضر والموز

اثبتت الدراسات التي تعمل على روائح الطعام ان بعض مما يرغبون في تخسيس الوزن ويأكلون الفاكهة مثل التفاح الاخضر والموز مع استنشاق رائحتهما قبل الاكل يميلون اكثر إلى فقد الوزن اكثر مما هم لا يقومون بهذه العملية، فاستنشاق الاشياء الحلوة يساعدك على فقدان الشهية.

الكرفس والشمر

هناك انواع من الخضر تكون لها رائحة قوية ويستخدمها الكثير لتغيير رائحة الفم، ولكنها ايضا تعمل كمساعد في خفض الشهية مثل شم عود واحد من الكرفس مع كوب من الماء يمكنه ان يفقد شهيتك.

جريب فروت

الجريب فرزت كما نعلم انه مليئ بفيتامين سي والحمضيات، وهي الفاكهة المفضلة لمتبعي الحمية، وكشفت الدراسات ان التعرض لرائحة الجريب فروت لمدة 15 دقيقة تفقد الشهية والوزن.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

تم إكتشاف مانع الاعلانات .. !

فضلا وليس آمرا إغلق مانع الاعلانات .. فـ العائد المادي الضئيل يساعد علي استمرار الموقع .. شكرا لتفهمك