Uncategorized

أنواع العطور وخواصّ كلّ منها وخطورة وضعها على الرقبة في النهار

أنواع العطور وخواصّ كلّ منها وخطورة وضعها على الرقبة في النهار

العطور إلى عدّة أقسام، وهي: العطر، ماء العطر، ماء التواليت، الكولونيا، الزيوت الأساسيّة، والعطر الصّلب. وكي تختاري العطر الملائم لكِ، ينبغي أن تتمتّعي بخبرة في مجال العطور، لتمكّنكِ من شراء ما يُناسبكِ. إليكِ شرحاً مبسّطاً لأهمّ أنواع العطور وخواصّ كلّ منها.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});  
العطر :Perfume
هو الشكل الأغلى ثمناً، والذي يدوم لمدّة أطول من الروائح الأخرى، ويحتوي على أكبر نسبة من زيت العطر عادة، ما بين 20 إلى 25 %. ويأتي العطر في العادة في عبوات صغيرة، ومن المفترض أن يُوضع برفق، إذ يُمكن لقطرة واحدة أو قطرتين فقط أن تُبقيا رائحتكِ زكيّة لمدّة تتراوح ما بين 8 إلى 12 ساعة.
ماء العطر :Eau de Parfum
أحد أكثر الأشكال شيوعاً، ويأتي في العادة على شكل بخّاخ، ويحتوي على ما بين 15 إلى 18 % من زيت العطر، ويدوم لمدّة ست إلى ثماني ساعات على الجلد.
ماء التواليت :Eau de Toilette
أقلّ تكلفة وأقلّ تركيزاً من ماء العطر، مع نسبة زيت عطر تبلغ من 4 إلى 10 %. ويأتي الماء دائماً في زجاجة بخّاخ، وهو خيار جيّد للراغبين في الحصول على جرعة أخفّ من العطر.
الكولونيا:
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
قبل قرون مضت كانت الكلمة تُشير إلى العطر المأخوذ من مدينة كولون الألمانيّة. والآن، تصف الكلمة أكثر أشكال العطور تخفيفاً؛ تلك التي تتوفر إمّا على شكل بخّاخ أو رشّاش، للرجال أو النساء.
الزيوت الأساسيّة:
زيوت نقيّة تستخلص من نبتة أو زهرة واحدة، يتمّ تقطيرها مع الكحول أو زيت الخضار.
العطر الصّلب:
ويصنع من خلال مزج زيت العطر مع الشّمع، وتميل روائح العطور الصلبة إلى أن تكون أقوى من روائح العطور السّائلة
عندما نريد وضع العطر دائما ما نرشه على رقبتنا ولكن ما نجهله ان مخاطر وضع العطر على رقبة خطير جدا لهذا انصحك بقراءة هذه الاسطر بعناية لتعرف خطورة وضع العطر على الرقبة لن يستغرق منك الكثير من الوقت
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
حذر الأطباء في لندن من رش العطر على طرفي الرقبة الذي قد يؤدي الى تكوين بقع واضحة على بشرة الرقبة و هذه البقعة لا يمكن ازالتها الا بواسطة الليزر و يفسر الأطباء ذلك بكون بشرة الرقبة أقل سماكة و أكثر تحسسا من أي منطقة أخرى بالجسم و هي تتعرض لأشعة الشمس قبل الوجه التي تترك بصمتها و تغير لون البشرة و مادة الكحول في العطور ليست هي السبب و انما الزيوت الروائح و لذلك ينصح الخبراء باستعمال العطر في المناطق التي لا تتعرض لأشعة الشمس

أما خلال الليل، فيمكنك وضع العطور على طرفيَ الرقبة من دون مشكلة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

تم إكتشاف مانع الاعلانات .. !

فضلا وليس آمرا إغلق مانع الاعلانات .. فـ العائد المادي الضئيل يساعد علي استمرار الموقع .. شكرا لتفهمك