Uncategorized

تحذير

تحذير
  (adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
توقعت هيئة الارصاد ارتفاع درجة الحرارة بشكل هائل يومي الثلاثاء والاربعاء المقبلين
قال أحمد حسين، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنه من المتوقع أن تتأثر البلاد بموجة حارة اعتبارًا من الثلاثاء تبلغ ذروتها الأربعاء وتتحول إلى شديدة الحرارة، فمن المنتظر أن تتجاوز فيها درجات الحرارة معدلاتها الطبيعية بالنسبة لهذا الوقت من العام بقيم تتراوح بين 10 و11 درجة مئوية، فعلى سبيل المثال تصل درجة الحرارة العظمى، الأربعاء، على القاهرة إلى 44 درجة مئوية.

(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
ومن المتوقع أن تنكسر هذه الموجة اعتبارا من الخميس المقبل بانخفاض يتراوح بين 11 و12 درجة على القاهرة، وقياسا عليه باقي محافظات الجمهورية.

(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
وأهابت الهيئة العامة للأرصاد الجوية بالمواطنين بمحافظات الجمهورية بعدم التعرض لأشعة الشمس المباشرة لفترات طويلة، خاصة ما بين وقتي الظهيرة والعصر، واحتساء السوائل بقدر الإمكان، ويفضل الذهاب للشواطئ سواء المطلة على البحر الأحمر أو المتوسط والجلوس عليها والاستمتاع بالسباحة فيها خلال الساعات الأولى من الصباح وبعد غروب الشمس

العلاج والوقاية من ضربة الشمس

علاج * نقل المصاب إلى الظل بعيدا عن أشعة الشمس المباشرة، وإلى مكان بارد إن أمكن. استعمال قطعة إسفنج أو فوطة رطبة ومبللة بالماء البارد لتبريد المصاب خصوصاً على الرأس والأطراف. لف المصاب بخرق مبللة بالماء البارد، أو رشه باستمرار بالماء البارد، ويمكن وضع المصاب في مغطس يحتوي على الماء البارد، ويفضل أن تكون حرارة الماء 15 درجة مئوية (مع مراعاة عدم استخدام الثلج، خشية أن يسبب تقلص في الأوعية الدموية مما يسبب تفاقم الحالة المرضية). * ثم نقل المصاب إلى الطبيب أو طلب المساعدة الفورية لنقله لإتمام علاجه في المستشفى. طرق الوقاية (1) عدم التعرض لأشعة الشمس لا سيما عند الظهيرة – وضع غطاء على الرأس – ارتداء ملابس خفيفة وفضفاضة ذو لون فاتح، ويفضل اللون الأبيض – استعمال مظلة شمسية (2) الإكثار من تناول الماء والملح إن لم يكن هناك مانعا. (3) تناول وجبات طعام صحية (4) والابتعاد عن استعمال الزيوت والكريمات و المحافظة على نظافة البشرة.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

تم إكتشاف مانع الاعلانات .. !

فضلا وليس آمرا إغلق مانع الاعلانات .. فـ العائد المادي الضئيل يساعد علي استمرار الموقع .. شكرا لتفهمك