Uncategorized

كيف تحمى نفسك من الإصابة بالإنفلونزا في الشتاء

 

  كيف تحمى نفسك من الإصابة بالإنفلونزا في الشتاء


نقدم لكم اليوم بعض النصائح التي تساعدكِ في الحفاظ على صحتك وحمايتها من الإصابة بأعراض أمراض البرد والإنفلونزا لتحظي بصحة سليمة وخالية من المشكلات المزعجة التي تتسبب في امتناعنا عن الذهاب إلى العمل وعدم القدرة على القيام بأي شيء.

تقوية المناعة

للمناعة الضعيفة دور كبير في عدوى الجسم بفيروس الإنفلونزا وذلك لعدم وجود ما يدافع عن الجسم في حالة نشاط الفيروس المسبب للإصابة بأعراض الإنفلونزا، لذلك احرصي على أن تقومي بتغذية جسمك بالطريقة المثالية التي تعمل على التعزيز من قدرة الجهاز المناعي بشكل يسمح له بالتصدي لأخطار الإنفلونزا، ويمكن أن تحمي نفسك من الإنفلونزا وتعزيز الجهاز المناعي في الجسم عن طريق تناول الثوم فهو علاج مثالي ينصح به الأطباء حالات ضعف المناعة، ويمكن أن تقومي ببلع فص صغير من الثوم في الصباح بعد تقطيعه ليعمل كمعزز لنشاط الجهاز المناعي وكمعقم وطارد للبكتريا من الجسم.

فيتامين سي

من الفيتامينات المشهورة في قدرتها على التخفيف من الآثار الحادة لأمراض الإنفلونزا والبرد فيتامين سي، ولهذا نجد من ينصحنا بتناول البرتقال وعصير الليمون كمصدر رائع لتغذية الجسم بفيتامين سي، لذلك احرصي دائمًا على تغذية جسمك بكمية مناسبة من فيتامين سي لتحميه من الإصابة بأمراض البرد والإنفلونزا، ويمكن تغذية الجسم بهذا الفيتامين المثالي عن طريق تناول بعض الخضروات والفاكهة التي تحتوي عليه كالبرتقال والليمون والكيوي والجوافة.

المياه

أثبتت الدراسات الطبية أن تناول المياه بكميات كبيرة في فصل الشتاء يساعد في حماية الجسم من الإصابة بأعراض مرض الإنفلوانزا والبرد، لذلك احرصي على تناول كمية كبيرة نسبيًا من المياه في فصل الشتاء لتحمي جسمك من الإنفلونزا ولتنظفيه بشكل طبيعي.

غسل اليدين

فيروس الإنفلونزا من الفايروسات التي يمكن انتقالها بسهولة من شخص لآخر في حالة التعرض لرذاذ شخص مصاب، لذلك احرصي على أن تقومي بغسل يديكِ بين فترة وأخرى بالمياه والصابون المعقم لتحمي نفسك من الإصابة بالبرد والإنفلونزا.

التطعيم

إذا كنت من الأشخاص اللذين يصابون باستمرار بأمراض البرد والإنفلونزا في فصل الشتاء قومي باستشارة طبيب مختص في تطعيم مناسب ضد أمراض الإنفلونزا الموسمية لتتحصني به ضد الإنفلونزا الموسمية.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

تم إكتشاف مانع الاعلانات .. !

فضلا وليس آمرا إغلق مانع الاعلانات .. فـ العائد المادي الضئيل يساعد علي استمرار الموقع .. شكرا لتفهمك