Uncategorized

روائح .. تساعد فى إنقاص الوزن

ألفاستات– كشف الباحثون فى جامعة الينوى الأمريكية، عن أن الروائح الطيبة كالنعناع والموز والتفاح الأخضر والفانيلا، تساعد الأشخاص المصابين بالبدانة وإفراط الوزن على التخلص من الكيلوغرامات الإضافية التى تؤذى صحتهم وتشوه أشكالهم.

ووجد الباحثون حسب صحيفة العرب اونلاين، بعد تقييم تأثير الروائح المختلفة فى السيطرة على وزن الإنسان على أكثر من 3 آلاف متطوع مصابين بإفراط الوزن, أن الأشخاص الذين يتمتعون بقدرات شم قوية واستنشقوا روائح طيبة عند شعورهم بالجوع, فقدوا حوالى 5 باوندات أو ما يعادل 2.5 كيلوغرام شهريا, لمدة 6 أشهر, دون أن يغيروا من طبيعة غذائهم اليومي.


ولاحظ هؤلاء أن المتطوعين فقدوا وزنا معقولا عند استنشاق الروائح الطيبة خصوصا النعناع والموز والتفاح الأخضر, بالرغم من تناولهم وجبتين إلى أربع وجبات يوميا, ودون تغيير عاداتهم الغذائية أو أنماط الحركة والرياضة التى يتبعونها.

هذا وعلى صعيد اخر ، قالت مؤسسة ألمانية للرعاية الصحية (داك) إن النعناع والزنجبيل مع مكسبات مذاق حلو يمكن أن يكونا علاجا جيدا لحالة دوار السيارة. والبديل عن ذلك هو إيقاف السيارة عند اللزوم والنزول لاستنشاق هواء نقي.


ويمكن تناول النعناع والزنجبيل كمشروب الشاي، ولا توجد أي دراسة علمية عن تأثيرهما ضد الغثيان والميل للقيء ولكن كثيرا من المسافرين يقولون إن لهما تأثيرا إيجابيا في هذا الخصوص، وتقدم الصيدليات أيضا مضادات القيء ولكن لا ينبغي أن يتناولها سائق السيارة لأنها تقلل درجة الانتباه.


هذا ومن جانب آخر وحول المزيد من الفوائد الخاصة بالنعناع فقد أكد علماء في الاجتماع السنوي للبيولوجيا التجريبية بواشنطن أن إضافة النعناع أو المنثول إلى الكريمات السطحية المسكنة للآلام، تخفف من أوجاع المفاصل الناتجة عن ما يعرف بالتهاب المفصل العظمي، ويحسّن حركتها ومرونتها. كذلك أكد الباحثون بجامعة ميامي الأميركية على أهمية وفوائد نبات النعناع الذي يوجد في أغلب المطابخ دون أن نعرف فوائده.


ويؤكدون على أن فوائد النعناع تكون في الزيوت التي يحتوي عليها والتي تساعد على علاج وتهدئة الكثير من الاضطرابات التي يواجهها جسم الإنسان‏. ويخفف زيت النعناع من أعراض نزلات البرد إذا ما تم دهنه على منطقة الصدر والأنف وكذلك الظهر‏.


أما عن حالات عسر الهضم والتقلصات والتي اشتهر في علاجها فإن الباحثين يؤكدون أن تناوله كمشروب له مفعول كبير على تحسين تلك الحالات إلى جانب تدليك منطقة البطن والأماكن المتقلصة بزيت النعناع الدافئ نسبيا فهو كاف للتخلص من هذه الأعراض وتهدئة الشعور بالتشنجات.


كما ينصح باستخدام النعناع كدهان للمناطق الملتهبة من الجلد والتي تعاني من وجود بعض البثور مثل حالات حب الشباب وذلك لما يعرف عنه من قدرته على قتل الجراثيم ويمكن استخدامه بأمان كغسول للوجه أكثر من مرة يوميا.


كذلك بعد يوم عمل طويل خارج أو داخل المنزل قد تشعر المرأة بإجهاد قد انصب في قدميها ولذلك فإن وضع القدمين في ماء دافئ مضاف إليه بعض قطرات من زيت النعناع كاف لتخفيف آلام القدمين وبإعطاء الشعور بالاسترخاء كذلك له تأثير قوي لتخفيف آلام الأسنان وأوجاع الرأس والدورة الشهرية كما إن تناول كوب من النعناع الدافئ قادر على أن يعطي الشعور بالراحة والاسترخاء بعد يوم من الإرهاق الذهني والبدني ويساعد على نوم هادئ.


الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

تم إكتشاف مانع الاعلانات .. !

فضلا وليس آمرا إغلق مانع الاعلانات .. فـ العائد المادي الضئيل يساعد علي استمرار الموقع .. شكرا لتفهمك