Uncategorized

بالفيديو: سجن خمس نجوم لم تشاهده من قبل !!

بالفيديو: سجن خمس نجوم لم تشاهده من قبل !!

 تقع جزيرة ” باستوي” على بعد حوالي ساعة واحدة من العاصمة النرويجية أوسلو، وتضم الجزيرة الخلابة سجنا فاخراً، يمكن الوصول إليه عن طريق العبارة. ويساعد المجرمون في رسو السفن والعبارات، كما يستقبلون الزوار من المساجين الجدد بكل حفاوة دون محاولة منهم استغلال فرصة تواجد السفينة للهرب بحسب ما نقلت البيان عن سي إن إن.


تضم الجزيرة عدد كبير من الشواطئ يستخدمها 115 مسجونا للراحة والاستجمام خلال موسم الصيف، كما تضم العديد من المواقع المخصصة للصيد وملاعب التنس وساونا للاسترخاء.


وعوض زنزانة السجن الضيقة، يعيش المجرمون في اكواخ خشبية زينت بألوان دافئة، ويحمل كل واحد منهم مفتاح الكوخ حتى يتمكن من الخروج منه والدخول إليه متى شاء.


وعكس السجون الأخرى لا يحرس المساجين أي حارس مسلح أو أسوار تمنعهم من الهرب. ومع أنهم مدانون بجرائم خطيرة منها تهريب المخدرات والاغتصاب والقتل، فهم ينعمون بحياة قد لا ينعم بها إنسان حر إلا إذا دفع أموالا لقضاء مثل هذه الإجازة.


ووفقاً لموقع “سي إن إن”، فإن الفكرة من إقامة سجن باستوي لم تأتي  للإساءة إلى النرويجيين عن طريق تدليل المجرمين بدلا من معاقبتهم، ولكن جاءت بهدف تغييرهم، وهذه هي الحكمة من العقاب كما ذكر آرني نيلسون، مدير السجن الذي أكد أن التجربة أعطت ثمارها، إذ أن الاحصائيات تشير إلى أن 20 بالمائة من المجرمين الذين نالوا عقابهم وفقا لأنظمة السجن النرويجية القديمة ارتكبوا جرائم أخرى بعد الإفراج عنهم بأقل من سنتين. بينما انخفضت النسبة في سجن باستوي إلى 16 بالمائة بشكل مثير.


وفي سجن باستوي هناك عدد قليل جدا من الأوامر التي على السجناء إطاعتها، ويقابلها عدد كبير من الامتيازات للاستمتاع. فكل شخص هنا لديه وظيفة من الساعة 8:30 صباحا إلى 3:30 مساء، وله أن يختار بين الزراعة والبستنة ورعاية الخيول وحفنة من الأنشطة الأخرى. ويتقاضون أجرة نحو 10 دولارا في اليوم، ينفقونها في  محلات البقالة و المتاجر المحلية، حتى يتمكنوا من إعداد وجبات الإفطار والغداء بأنفسهم. أما بالنسبة لوجبة العشاء، فتكون على يد طباخ السجن الذي يحرص على تجهيز بوفيه متنوع وغني.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

تم إكتشاف مانع الاعلانات .. !

فضلا وليس آمرا إغلق مانع الاعلانات .. فـ العائد المادي الضئيل يساعد علي استمرار الموقع .. شكرا لتفهمك