Uncategorized

تناول الفواكه والخضراوات طريقك للعبقرية!

تناول الفواكه والخضراوات طريقك للعبقرية!


تؤكد الدراسات الحديثة ضرورة أكل 5 حبات متنوعة من الفواكه والخضراوات يومياً للحفاظ على الصحة، ولكن بعض الدراسات الأكثر حداثة الآن تتساءل هل هذه الخضراوات والفواكه لها نفس التأثير الجيد على العقل؟


والحقيقة أن النتائج قد تصدم الكثيرين، فالخضراوات والفواكه التي ينصح بتناولها يومياً نظراً لاحتوائها على الفيتامينات والمعادن والألياف، المفيدة للجسم، هي في الواقع مفيدة بدرجة أكبر للصحة العقلية منها كمواد جيدة للجسد.


وقد وجد خلال مسح صحي بإنكلترا قام به الدكتور “سافيريو سترينغر” ​​في جامعة “وارويك” الطبية شمل ما يقرب من 14.000 من البالغين فوق سن الـ 16 عاماً، أن هناك علاقة مباشرة بين كمية الفاكهة والخضراوات التي يستهلكها الشخص في يوم واحد مقابل صحته العقلية.

 

فما يقرب 35.5% من العينة تمت ملاحظة أنها ذات قدرات عقلية مرتفعة، أكدوا أنهم يتناولوا 5 أنواع مختلفة من الخضراوات والفاكهة يومياً، بينما 6.5% من ذوي القدرات العقلية العالية في العينة، يأكلون حبة فاكهة أو خضراوات واحدة في اليوم.

النتائج أثبتت أن تداخل عوامل أخرى مثل التدخين، أو تناول الكحول، أو تعاطي المنشطات، يثبط من تأثير الخضراوات والفاكهة على العقل، مدللة على أن التجربة حسنت من القدرات العقلية للمدخنين بنسبة أكبر ممن يدخنون دون تناول الخضراوات والفاكهة.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

تم إكتشاف مانع الاعلانات .. !

فضلا وليس آمرا إغلق مانع الاعلانات .. فـ العائد المادي الضئيل يساعد علي استمرار الموقع .. شكرا لتفهمك