Uncategorized

جوجل فيت خدمة جديدة من جوجل

جوجل فيت خدمة جديدة من جوجل

(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});

تنوي شركة “جوجل” الأمريكية، والتي هي من اشهر محركات البحث على الاطلاق إطلاق جهازها الرقمى الخاص لتعقب الحالة الصحية والبدنية للمستخدم الذى يحمل اسم “جوجل فيت”، هذا الشهر.

ذكر الموقع الإلكترونى لمجلة “فوربس” الأمريكية أن “جوجل” ستكشف عن منتجها القادم المنافس لجهازى “هيلث كيت” من “أبل”، و”هيلث إس” من “سامسونج”، خلال فعاليات مؤتمرها التطويرى المقرر عقده فى 25 يونيو الجارى.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});

من المتوقع أن يجمع جهاز “جوجل فيت” الجديد، البيانات من أجهزة الهواتف المحمولة أو أجهزة “أندرويد وير” أو “جوجل جلاس” من أجل مد المستخدمين بصورة متكاملة عن نشاطهم الصحى والبدنى.


(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
وستوفر الخدمة الجديدة واجهة برمجة تطبيقات API تتيح قاعدة بيانات صحية واحدة الهدف منها السماح لجميع التطبيقات والأدوات الصحية بالحصول على معلومات عن النشاط البدني للمستخدم.

ويرى البعض أن خدمة “جوجل فيت” ستكون مفيدة في توحيد البيانات الصحية للمستخدم، خاصةً في حال امتلاكه لعدد من الأجهزة الذكي، مثل هاتف ذكي، أو ساعة ذكية، أو سوار إلكتروني، وذلك من حيث مشاركة هذه الأجهزة المعلومات والوصول إليها.

وتأتي هذه الخطوة في وقت يتوقع البعض أن تصبح البيانات الصحية ساحة المعركة الكبيرة التالية بين شركات التقنية وذلك مع ظهور جيل جديد من الأجهزة الذكية القابلة للارتداء والتي تتيح للمستخدمين قياس معدل ضربات القلب، وأنماط النوم والأنشطة العملية.

وكانت شركة “آبل” قد كشفت قبل أيام عن خدمة “هيلث كيت” Heathkit الصحية والتي تأتي كجزء من الإصدار الثامن من نظام التشغيل “آي أو إس” التابع لها، كما قامت نظيرتها “سامسونج” في شهر أيار/مايو الماضي بإطلاق منصة صحية لمطوري تطبيقات الطرف الثالث.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

تم إكتشاف مانع الاعلانات .. !

فضلا وليس آمرا إغلق مانع الاعلانات .. فـ العائد المادي الضئيل يساعد علي استمرار الموقع .. شكرا لتفهمك