Uncategorized

هل يقلل الميكرويف حقاً من القيمة الغذائية للأطعمة؟

هل يقلل الميكرويف حقاً من القيمة الغذائية للأطعمة؟

(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
هناك مفهوم شائع بأن أفران الميكروويف تفسد كل الأشياء الجيدة في الأطعمة لدينا، مثل الفيتامينات والمعادن الضرورية. فهل هذا صحيح؟ 
الجواب هو لا. في واقع الأمر، أفران الميكروويف غالبا ما تحتفظ بالقيمة الغذائية في طعامنا أكثر من الطبخ التقليدي.

(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
جميع أنواع الطبخ تقلل من كمية القيمة الغذائية في طعامنا، ولكن هناك العديد من العوامل يجب أن نضعها في الاعتبار، بما في ذلك درجة حرارة التي يتعرض لها الطعام، وكمية المياه المستخدمة، وقت الطبخ، والمواد الغذائية المعنية (مثل حمض الفوليك والفيتامينات B و C، والتي توجد في الخضروات ومعظم الفيتامينات هي للذوبان في الماء الحساسة للحرارة).

(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
أفران ميكروويف، لأنها تميل إلى وقت طبخ أقصر وحرارة أقل ، فأثارها اقل تدميرا للقمية الغذائية من الميكرويف إلا إذا قمت بتسوية الأطعمة بشكل شديد جدا، وبخاصة تلك الغنية بفيتامين B12. فسوف تحول الحرارة هذا الفيتامين إلى شكل غير نشط. فحتى إذا وضعت الطعام في الميكروويف حتى تصل فوق نقطة الغليان، فإن هذا الامر يقل تأثيره بسبب قصر مدة الطبخ ولانك تستخدم كميات أقل من المياه فذلك يقلل من اهدار القيمة الغذائية

في نهاية المطاف، كما تقترح هذه الدراسة، “هناك اختلافات طفيفة بين الميكروويف والطبخ التقليدي في الاحتفاظ بالفيتامينات في الأطعمة”.أفضل ما يمكنك عمله هو طهي الخضروات بالبخار على اي حال

الآن، وهناك اثنين من المحاذير فقد. وأظهرت دراسة أجريت عام 2003 أن البروكلي الميكروويف يؤدي إلى فقدان 74٪ أو أكثر من مركباته الفينولية، في حين أن الغليان يؤدي إلى فقدان 66٪. ولا تسخن فيه الحليب البشري؛ أنه يقلل من فاعلية الأدوية المضادة للعدوى.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

تم إكتشاف مانع الاعلانات .. !

فضلا وليس آمرا إغلق مانع الاعلانات .. فـ العائد المادي الضئيل يساعد علي استمرار الموقع .. شكرا لتفهمك