Uncategorized

للحامل: 7 أساطير خيالية لاتصدقيهاعن الحمل.

 

للحامل: 7 أساطير خيالية لاتصدقيهاعن الحمل.

هناك الكثير من الأقاويل والنصائح التى تسمعها الحامل عن الحمل والتى يكاد بعضها أن يصل إلى مرتبة المسلمات، ورغم توارث تلك الأقاويل عبر الأجيال، إلا أن جزءا منها لا يعدو كونه مجرد أساطير لا أساس لها من الصحة، وأوضح أحد المواقع الأمريكية أهم 7 أساطير خيالية متداولة ومتوارثة حول الحمل والتى تشمل الآتي:
 
1- إنتى بتاكلى لشخصين
 ” كلى.. إنتى بتاكلى لاتنين “، عبارة شهيرة تسمعها كل الحوامل، حيث يعتقد الكثيرون أن المرأة الحامل يجب أن تأكل المزيد من الطعام على اعتبار أنها تأكل لشخصين، لكن أوضحت جينا لوجويدانس، أستاذه مساعدة فى كلية التمريض فى فيرفيلد، أن التناول المفرط للطعام فى فترة الحمل يزيد من مؤشر كتلة الجسم “BMI”، وبالتالى ترفع من خطر الإصابة بمرض سكرى الحمل، وزيادة مضاعفات الحمل، وصعوبة الولادة. 
 
2- الجنس ليس متعة أثناء الحمل
أشارت لوجويدانس إلى أن حجم الدم يزيد بالجسم ما يقرب من 50% خلال فترة الحمل، والذى يترتب عليه المزيد من تدفق الدم إلى البظر، وهذا يعنى استمتاع أقوى بالنسبة للحوامل.
 
3- شرب القهوة يسبب الإجهاض
بينت العديد من الدراسات أن 200 ملليجرام من الكافيين يومياً، يعد آمن أثناء الحمل، وليس أكثر من ذلك.
 
4- تناول الأسماك يحمى طفلك من السموم
وقد حذرت دراسة حديثة نشرت فى مجلة آفاق الصحة البيئية أن تناول الأسماك للنساء الحوامل يرفع من مستويات الزئبق، حيث يمكن لهذه السموم أن تبقى فى الجسم لفترة طويلة، ومن المستحيل تقريباً معرفة أى نوع من أنواع الأسماك الآمنة.
 
5- إذا كان طفلك كبير جداً، عليكِ بالقيصرية
أوضحت العديد من الدراسات أن الموجات فوق الصوتية لديها هامش من %10 إلى 15% من الخطأ وذلك يعتمد حقاً على الجسم. وأشارت لوجويدانس، إلى أن معرفة شكل وحجم الحوض هو الأساس فى إختيار الولادة سواء كانت طبيعية أو قيصرية، مهما كان حجم الطفل.
 
6- زبدة الكاكاو تمنع علامات إمتداد البطن
قالت لوجويدانس أن جميع المرطبات لا تمنع تكون علامات الإمتداد التى تصيب الجسم وخاصة البطن، حيث أن هذا يرجع إلى عوامل وراثية، مضيفة أن الشيء الوحيد الذى قد يساعد هو اتباع نظام غذائى غنى بالكثير من الفواكه والخضروات.
 
7- النساء الحوامل لا يمكنهم الحصول على الشعر المصبوغ
أثبتت العديد من الدراسات أن استخدام صبغات الشعر النباتية ليست ضارة للطفل.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

تم إكتشاف مانع الاعلانات .. !

فضلا وليس آمرا إغلق مانع الاعلانات .. فـ العائد المادي الضئيل يساعد علي استمرار الموقع .. شكرا لتفهمك