Uncategorized

أسهل 8 طرق مُجربة لتوفير المال


1_حاول توفير اكبر قدر ممكن من النقود التى تنفقها على وسائل الترفيه و التسلية ، مثلاً كل ما تحتاجه من كتب و مجلات و اسطوانات الافلام و الاغنيات متوفرة مجاناً على شبكات الانترنت ، فلا داعى لشراءها و وفر نقودها.


2_وفر فى نقودك عند شراء سيارة ، فعندما تشترى سيارة حديثة و غير مستعملة فإنك ستخسر من 25% الى 40% من قيمتها بعد مرور عام او اثنين وفقاً لما صرح به خبراء السيارات ، لكنك اذا اشتريت سيارة جيدة عمرها عامين ،فهذا يدل على ان مالكها الاول دفع عنك 40% من قيمتها ، كما ايضاً لا تقوم بشراء سيارة قديمة جداً تحتاج الكثير من التصليحات و بالتالى خسارة الكثير من النقود.

3_معظم الاشخاص ينفقون الكثير من الاموال على الطعام خاصة الاطعمة الجاهزة ، على الرغم من وجود طرق كثيرة لتغيير النظام الغذائى ليكون صحياً اكثر و ذات تكلفة بسيطة.

4_الكثير من المنتجات الصناعية تتشابه بنفس الجودة و المواصفات ، ولذلك لا تلجأ الى الماركات التجارية الاصلية التى تحتاج تكلفة عالية ، لكن يمكنك الحصول على نفس المنتج الذى تريده من مكان اقل تكلفة ، فقط لأنه يحمل اسماً آخر.

5_وفر فى تكاليف الطاقة ، فيمكنك استخدام وسائل لتوفير استهلاك الطاقة و الكهرباء من خلال استخدام اجهزة تحتاج الى طاقة اقل و بنفس الجودة.

6_وفر فى النفقات الشخصية ، فالكثير من الناس ينفقون اموالاً طائلة على الهواتف المحمولة او الانترنت دون ان يلاحظوا ذلك ، على الرغم من انه يمكن تقليل المكالمات الغير ضرورية او الاشتراك فى خدمات بتكلفة اقل.

7_اذا كنت تمتلك بطاقة ائتمان فعليك ان تتخلص منها لأنها تجعلك تنفق الكثير من النقود دون دراية منك لأنك لا تُخرج النقود ذاتها و انما البطاقة فقط ، فلا فرق بين اذا دفعت 200 جنيه او 2000 جنيه.

8_ضع فى ذهنك دائماً بأنك توفر هذا المال لتجمعه فى المستقبل فى حال ان احتجت اليه و ليس لتنفقه فيما بعد على اشياء ذات تكلفة اكبر و بدون فائدة.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

تم إكتشاف مانع الاعلانات .. !

فضلا وليس آمرا إغلق مانع الاعلانات .. فـ العائد المادي الضئيل يساعد علي استمرار الموقع .. شكرا لتفهمك