Uncategorized

اكتشفي وتعرفي على الميكروبات التي تسبّب العقم!

 

woman
 ميكروبات كثيرة تهدّد خصوبة المرأة وتؤثر في قدرتها الإنجابية. أحياناً، تؤدي إصابة المرأة بهذه الميكروبات الى الحمل خارج الرحم بسبب صعوبة وصول البويضة الى داخل الرحم. من أين تأتي هذه الميكروبات؟ وما هي أنواعها؟
مهبل المرأة معرّض للإصابة بشتى أنواع الميكروبات. يمكن أن تصاب بهذه الميكروبات عبر العلاقة الحميمة مع زوجها أو بسبب خلل هرموني أو بسبب الإصابة بمرض السكري أو بسبب عدم العناية بنظافتها الشخصية. بكتيريا الكلاميدميا أو البكتيريا الحلزونية هي أكثر أنواع البكتيريا التي تصيب المرأة. وهناك أنواع عديدة من الفطريات تهدّد صحة المرأة الجنسية وتصيبها بالعقم.
 أولى علامات إصابة المرأة بهذه الميكروبات هي ارتفاع درجة الحرارة وآلام شديدة عند ممارسة العلاقة الحميمة وآلام في أسفل البطن، وفي بعض الأحيان نزول دم خارج موعد الدورة الشهرية. وعندما تدخل هذه الميكروبات الى المهبل، قد تنتقل الى عنق الرحم ثم الى الرحم وأحياناً الى قناتي فالوب مما يهدّد خصوبة المرأة. على سبيل المثال، بكتيريا الكلاميدميا تدمّر الجهاز التناسلي. إذا لم تتم معالجتها، تدمّر هذه البكتيريا قناتي فالوب والمبايض، مما يسبّب الحمل خارج الرحم أو حتى العقم.
نصيحة “أنا زهرة” لك اليوم يا زهرتنا هي زيارة الطبيب النسائي دورياً للكشف عن صحة جهازك التناسلي. الإصابة بهذه الميكروبات تستدعي العلاج السريع عبر تناول الأدوية المضادة للإلتهاب لمنع تطور المشكلة والإصابة بالعقم.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

تم إكتشاف مانع الاعلانات .. !

فضلا وليس آمرا إغلق مانع الاعلانات .. فـ العائد المادي الضئيل يساعد علي استمرار الموقع .. شكرا لتفهمك