Uncategorized

بالصور: مدن قد تختفي قريبا تحت الماء!

بالصور: مدن قد تختفي قريبا تحت الماء!


 من أخطر ماسيواجه عده مدن قريبا ظاهرة الاحتباس الحرارى التى تسبب ذوبان الجليد وسيؤدي ذلك إلى ارتفاع مستوى سطح البحر وهذا يشكل تهديدا حاسما لهذه المدن وفي هذه المجموعة نستعرض المدن الشهيرة التي هي عرضة لخطر الفيضانات مع ارتفاع مستوى سطح البحر.

 ارتفاع مستوى سطح البحر بمقدار متر واحد فقط يكفي لتختفي من على وجه الأرض البندقية الأسطورية ففي عام 2008 ضرب المدينة الفيضانات الكارثية التي تسببت في أضرار جسيمة وتكررت هذه الكارثة في يناير من هذا العام، حيث تزامنت الأمطار الغزيرة مع المد العالي ممانتج عنها اضرار لاحصر لها.


ارتفاع مستوى سطح البحر بمقدار  2.5 متر يكفى لغرق هامبورغ لانها تقع في السهول الفيضية لنهر إلبه وعلى بعد اقل من 100 كيلومترا من ساحل بحر الشمال و تتعرض المدينة بانتظام للفيضانات بسبب الأمطار الغزيرة.

 

فى حالة ارتفاع مستوى سطح البحر بمقدار  2.5 متر يكفى لغرق سان بطرسبرج لان المدينة بنيت على الجزر التى ترتبط بها العديد من الجسور واعتاد سكان المدينة إلى الفيضانات وارتفاع مستوى سطح البحر العادية، ولكن في السنوات الأخيرة أنها أصبحت أكثر شيوعا وخطورة.

 ارتفاع مستوى سطح البحر الى ثلاثة امتار يكفى لغرقها هذه المدينة الساحلية هي أيضا عرضة لخطر الفيضانات وقد أجرت جامعة جنوب كاليفورنيا دراسة متعددة المستويات في المحيط الهادئ، والزيادة المتوقعة من 5 حتي 25 بوصة على الساحل الغربي هذا يعني أن الساحل سيتم تآكله تدريجيا عن طريق البحر، وتدمير المباني والمدن بأكملها في المنطقة الساحلية

 

سان فرانسيسكو تقع بالقرب من لوس أنجلوس حيث الارتفاع المسموح به لمستوى المياه هنا هو أيضا 3 أمتار وتأسست المدينة في شبه الجزيرة بالقرب من البر الرئيسى .

 اذا ارتفع المحيط لثلاثة امتار فقط فقط هذا يكفى لغرق الجزء الساحلى من نيويورك وهذا نتيجة الدمار الذي خلفه إعصار ساندي والعواصف الشديدة التى سبقته وقد أظهرت بالفعل أن نيويورك تحتاج إلى نظام جديد للحماية من الفيضانات.

نيو أورلينز مدينة أمريكية وهذه المدينة من اكثر المدن عرضه للغرق حيث يوجد بها العديد من الخسائر الناجمة عن الفيضانات وبعد إعصار كاترينا دمر تقريبا معظم المدينة

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

تم إكتشاف مانع الاعلانات .. !

فضلا وليس آمرا إغلق مانع الاعلانات .. فـ العائد المادي الضئيل يساعد علي استمرار الموقع .. شكرا لتفهمك