Uncategorized

أفضل الطرق للتخلص من الماء الزائد في الجسم

أفضل الطرق للتخلص من الماء الزائد في الجسم

  تقريبًا 60% من زيادة وزن الجسم نتيجة لاحتباس الماء، مما يتسبب في السمنة. بالنسبة للأشخاص ممن يرغبون في خسارة الوزن الزائد خلال فترة بسيطة، فإن التخلص من الماء الزائد في الجسم هي أفضل وسيلة. يمكن للشخص خسارة حوالي 3 كيلو جرام من الوزن خلال فترة وجيزة باتباع نظام غذائي صارم. لكن من أشهر الأخطاء التي تتسبب في اكتساب الوزن مرة أخرى هو اختزان الماء داخل الجسم سريعًا.
إليكِ بعض الوسائل الفعّالة التي تساعدك على التخلص من الماء الزائد في الجسم لإنقاص الوزن سريعًا.

1- شرب المزيد من الماء

للتخلص من الماء المختزن في الجسم، ينبغي شرب كميات كافية من الماء للحفاظ على ترطيب الجسم. فيساعد ذلك على زيادة عملية التبول والتخلص من الماء الزائد خارج الجسم.

2- النوم لمدة نصف ساعة إضافية

يحتاج جسم الإنسان إلى فترة من النوم لا تقل عن 8 ساعات، لكن بعض الأشخاص ينامون فقط لمدة 5-6 ساعات. الأشخاص ممن يرغبون في التخلص من الماء الزائد، ينصح بالنوم لمدة 30 دقيقة إضافية للحصول على المزيد من الطاقة لأداء الأنشطة اليومية التي تساعد على التخلص من الماء وخسارة الوزن. ينصح بعض الأطباء بالنوم لمدة 9 ساعات خلال اليوم للتخلص من الماء المختزن بشكل أسرع.

3- شاي البقدونس

بدلًا من تناول القهوة ومشروبات الكافيين طوال اليوم، استبدليها بمشروب طبيعي من البقدونس. حيث يعمل البقدونس كعامل محفز لتقليل الماء المختزن في الجسم. فضلًا عن ذلك، فالبقدونس غني بمضادات الأكسدة والتي تساعد على خسارة الوزن بشكل أفضل. تناولي ماء البقدونس الساخن 3 مرات يوميًا على الأقل، كي يساعد على تنشيط الجسم والوقاية من الجفاف.

4- تناول المزيد من الأعشاب خلال الوجبات

الأعشاب الطبيعية كالزنجبيل، الثوم، الشمر هي كلها مصادر غنية بمضادات الأكسدة. تناول تلك الأعشاب خلال النظام الغذائي اليومي يساعد على التخلص من الماء الزائد في الجسم من خلال تبخره بشكل سريع، دون التسبب في جفاف الجسم.

5- السلمون

عند تقليل مستويات الماء المختزن في الجسم، قد تظهر على البشرة بعد التجاعيد والبقع الداكنة. لذلك، فإن تناول السلمون يساعد على توازن مستويات الماء داخل الجسم، وهو مفيد لصحة ونضارة البشرة، كما يساعد كذلك على ترطيب الجسم.

6- التفاح

تناولي ثمرة أو ثمرتين من التفاح يوميًا مع قشرها كي يساعد ذلك على التخلص من الماء الزائد في الجسم.

7- خل التفاح

خل التفاح وسيلة طبيعية تساعد على إدرار البول، كما يساعد كذلك على الحفاظ على مستويات البوتاسيوم داخل الجسم. نقص البوتاسيوم قد يتسبب في تلف الكلى نتيجة لتقليص مستويات الماء داخل الجسم. أضيفي 2 ملعقة صغيرة من خل التفاح إلى كوب من الماء وتناوليها يوميًا قبل الوجبات.

8- الجزر

تناول الجزر الطازج يساعد على زيادة معدلات التمثيل الغذائي وخسارة الوزن الزائد سريعًا. فيعمل ذلك على إمداد الجسم بالطاقة اللازمة، مما يعمل على التخلص من الماء الزائد بسهولة.

9- شوربة الملفوف

قد يكون مذاقها غير محبب، لكن شوربة الملفوف من أفضل الأطعمة التي تساعد على التخلص من الماء الزائد. حيث يحتوي الملفوف على خواص طبيعية ومعادن تساعد على منع الجسم من اختزان الماء مرة أخرى.

10- الطماطم

تحتوي الطماطم على وفرة من الحديد، الكالسيوم وفيتامين C. لذلك، فإن تناول الطماطم يوميًا وسيلة طبيعية فعّالة للتخلص من الماء المختزن في الجسم.

11- مشروب الخيار، مع الليمون والنعناع

اخلطي 3 ملعقة صغيرة من عصير النعناع، ½ كوب من عصير الليمون مع عصير ثمرة كبيرة من الخيار. إلى جانب فوائده في التخلص من الماء الزائد في الجسم، فيساعد ذلك المشروب على توازن مستويات الحموضة داخل الجسم وتقوية الجهاز الهضمي.

12- البطيخ

تناول البطيخ أو عصير البطيخ يساعد على التخلص من الماء الزائد سريعًا. فضلًا عن ذلك، فهو مصدر هائل للماغنسيوم، فيتامين A، B، وC، مما يمنح البشرة النضارة والحيوية.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

تم إكتشاف مانع الاعلانات .. !

فضلا وليس آمرا إغلق مانع الاعلانات .. فـ العائد المادي الضئيل يساعد علي استمرار الموقع .. شكرا لتفهمك