Uncategorized

طرق طبيعية للحصول على شعر طويل صحي

طرق طبيعية للحصول على شعر طويل صحي

(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
تحلم كل امرأة بشعر طويل يشع بالصحة واللمعان قد تحصل عليه بعض السيدات لبعض العوامل الوراثية ولكن تبقى امامها المهمة الاشق وهي مهمة الحفاظ على نعومة وصحة الشعر فيما بعد.
إليكِ بعض الوسائل الطبيعية البسيطة التي تساعدك على الحصول على شعر ناعم والحفاظ عليه.
1- مجفف الشعر

استخدام مجفف الشعر لفرده أمر لا يساعد فروة الرأس على نمو الشعر، قومي بالتوقف عن استخدام مخفف الشعر الكهربائي لفترة تسمح لشعرك بالنمو الكثيف، وقومي بالاستعانة بمشط خشبي كبديل أفضل للمشط البلاستيكي ولا تنسي أن تقومي بتصفيف شعرك من أسفل إلى أعلى حتى لا تتسببي في تساقط شعرك
٢- اتباع نظام غذائي صحي

(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
تناول وجبات صحية متوازنة يعمل على تحفيز نمو الشعر. وهي من أهم الخطوات الأساسية للعناية بالشعر. البروكلي، الخضروات الورقية، الحليب والمكسرات من أهم الأطعمة التي لابد أن تتواجد في نظامك الغذائي اليومي. فيساعد ذلك على منع تساقط الشعر وتحفيز نموه. كما أن الأطعمة الصحية تمد الجسم بالعناصر الغذائية اللازمة لصحة وتقوية الشعر، مما يضمن لكِ مظهر متألق لشعرك. كما يعمل أيضًا على تنقية الدم وإزالة السموم من الجسم، مما يؤدي لتجنب جفاف الشعر وقشرة الرأس. لذلك، احرصي على اتباع نظام غذائي صحي ومتوازن، كي تتمتعي بشعر طويل وناعم. أيضًا شرب 2-3 لتر من الماء أمر ضروري لصحة الشعر.
3- حمام الزيت

(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
من المعروف أن حمامات الزيت تساعد على نعومة وترطيب الشعر. تدليك الشعر بالزيت هو علاج ممتاز للحصول على شعر طويل وناعم. فقد اتبع الأجداد تلك الطريقة مرة واحدة أسبوعيًا للحفاظ على صحة الشعر. استخدمي الزيت المفضل لكِ في تدليك الشعر من الجذور وحتى الأطراف، فيساعد ذلك على إستعادة حيوية الشعر بشكل كامل. فتدليك فروة الرأس بالزيوت الطبيعية يساعد على زيادة لمعان الشعر ونعومته، كما يعمل على تحسين ملمسه. حيث يساعد ذلك على تنشيط الدورة الدموية، مما يساعد أيضًا على تحفيز نمو الشعر وزيادة كثافته.

من أكثر الزيوت شائعة الاستخدام لعمل حمام الزيت للشعر هو زيت الزيتون مع زيت جوز الهند وزيت السمسم. قبل عمل حمام الزيت للشعر، قومي بتدفئة الزيت قليلًا، ثم استخدميه لتدليك فروة الرأس مع باقي الشعر باستخدام أطراف الأصابع. إذا كنت تعانين من مشكلة تساقط الشعر، فيفضل عدم استخدام الزيت مباشرةً على فروة الرأس، فقد يتسبب ذلك في زيادة تساقط الشعر. لكن يمكنكِ استخدام قطعة من القطن المبللة بالزيت على الرأس. فهو علاج ممتاز أيضًا لجفاف الشعر.
4- تمشيط الشعر

تمشيط الشعر هي عملية يومية عادية، لكن التعامل معها كعلاج للشعر سيساعد على تحفيز نمو الشعر. قومي بالضغط على المشط قليلًا أثناء تمشيط الشعر، كي يساعد ذلك على تنشيط الدورة الدموية. لكن لا تقومي بذلك عندما يكون شعرك مبللًا، فقد تواجهين مشكلة تساقط الشعر. كرري عملية تمشيط الشعر مرتين خلال اليوم، كي تضمني الحصول على شعر ناعم وطويل. كما تساعد تلك العملية على توزيع الزيوت الطبيعية بشكل جيد من فروة الرأس إلى أطراف الشعر، وهذا يعني تجنب جفاف الأطراف.
5- غسل الشعر بالماء البارد

الماء الساخن يساعد على تجريد الشعر من الرطوبة. لذلك، فإن شطف الشعر باستخدام الماء البارد هي تقنية مفيدة وفعّالة للحفاظ على صحة الشعر. فيساعد ذلك على الاحتفاظ ببعض الرطوبة، مما يساعد على نعومة ولمعان الشعر.
6- الترطيب الجيد

استخدام البلسم للشعر قد لا يكون كافيًا. لذلك، ينبغي استخدام منتجات الترطيب الأخرى ، كالسيروم. أو يمكنكِ استخدام العلاجات المنزلية التي تساعد على التخلص من جفاف الشعر، فالجفاف سبب أساسي وراء تساقط الشعر.
7-
قص الشعر
من أهم الأسباب التي تشعرك بقصر طول شعرك وجود بعض التقصفات به، ولهذا السبب ينصح خبراء الشعر بالدوام على قص الشعر كل 44 يوم حتى يتمكن الشعر من النمو بشكل صحي وسليم.
8- خلطة البقدونس
يستخدم البقدونس في تحضير علاجات تساقط الشعر وتغذية فروته، ويمكنك عمل قناع طبيعي باستخدامه لتتمكني من الحصول على شعر طويل ورائع، وذلك عن طريق فرم حزمة من البقدونس وخلطها بالقليل من زيت الزيتون ثم قومي بوضعها على فروة رأسك وتدليكها عن طريق القيام ببعض الحركات الدائرية الخفيفة، وبعد مرور 30 دقيقة قومي بغسل شعرك بالماء الفاتر والشامبو لتتخلصي من بقايا القناع.
استخدام مجفف الشعر لفرده أمر لا يساعد فروة الرأس على نمو الشعر، قومي بالتوقف عن استخدام مخفف الشعر الكهربائي لفترة تسمح لشعرك بالنمو الكثيف، وقومي بالاستعانة بمشط خشبي كبديل أفضل للمشط البلاستيكي ولا تنسي أن تقومي بتصفيف شعرك من أسفل إلى أعلى حتى لا تتسببي في تساقط شعرك.
9- أدوات التصفيف الحرارية ذات الجودة العالية

اختاري أدوات التصفيف الحرارية ذات الجودة العالية مع عازل للحرارة، فقد تتسبب في تلف الشعر مع مرور الوقت.
بعض النصائح الهامة للعناية بالشعر

– احرصي على عدم تعريض الشعر لأشعة الشمس لفترات طويلة، فالعوامل الجوية والتلوث مع أشعة الشمس الضارة هي عوامل أساسية لتلف الشعر.

– استخدمي منتجات العناية بالشعر كالشامبو أو البلسم التي تحتوي على مكونات طبيعية من الأعشاب.

– تجنبي استخدام أنواع الشامبو التي تحتوي على SLS أو SLES. وبدلًا من ذلك، يمكنكِ تحضير الشامبو الخاص بك بنفسك في المنزل باستخدام مكونات طبيعية لا تضر بالشعر.

– ينصح بغسيل الشعر مرتين فقط خلال الإسبوع، أو 3 مرات في حالة فروة الرأس الدهنية. فالإفراط في غسيل الشعر قد يعرضة للجفاف، نتيجة إزالة الزيوت الطبيعية من فروة الرأس

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

تم إكتشاف مانع الاعلانات .. !

فضلا وليس آمرا إغلق مانع الاعلانات .. فـ العائد المادي الضئيل يساعد علي استمرار الموقع .. شكرا لتفهمك