Uncategorized

فوائد مذهلة لـ”الحمام الطيني” تعرفها لأول مرة


 الفوئد الطبية والعلاجية للحمامات الطينية!

هل سمعت من قبل عن الحمام الطيني؟ فقد يرى الكثيرون أن نزول شخص ما فى بركة مملوءة بالطين أمر غير منطقى، كما أنك إذا رأيت شخصا موحلا فى بركة من الطين بكامل إرادته ربما تظن أنه قد فقد عقله، ولكن فى حقيقة الأمر أن هذا يُسمى بـ”الحمام الطيني”،واليوم نقدم لكم بعض الفوائد الصحية والطبية لهذا الحمام.

فوائد مذهلة لـ”الحمام الطيني” تعرفها لأول مرة

يقول الخبراء، بحسب موقع “calistogaspas” الأجنبى، إن حمامات الطين تحتوى على مجموعة كبيرة من المعادن التى تمتص الزيوت من الجلد، كما تستخدم لتخفيف وتحسين آلام المفاصل والعضلات، وكذلك لها بعض فوائد للعناية بالشعر والوجه.

حمام الطين يخفف الأوجاع والآلام العضلية

وينصح خبراء حمام الطين فى الدول الغربية بأن يغمر الشخص كامل جسده فى الطين دون الوجه والشعر، حيث أصبحت هذه الحمامات متاحة الآن فى معظم المنتجعات الراقية حول العالم، ويؤكد العلماء أن لهذه الحمامات العديد من الفوائد الصحية لجسم الإنسان، إذ إنها تساهم فى تخفيف الأوجاع والآلام العضلية، وتحتوى على عناصر الصوديوم والمغنيسيوم والبوتاسيوم.

حمام الطين يحسن صحة العمود الفقرى

كما تشير الدراسات إلى أن حمامات الطين يمكن أن تسهم فى تحسين صحة العمود الفقرى لدى الأشخاص الذين يعانون من التهاب الفقار، وهو مرض مؤلم ومزمن يصيب عادة مفاصل العمود الفقرى، ورغم هذه الفوائد العظيمة لها، إلا أن الخبراء يشيرون إلى أنها قد تؤدى إلى تهيج الجلد.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

تم إكتشاف مانع الاعلانات .. !

فضلا وليس آمرا إغلق مانع الاعلانات .. فـ العائد المادي الضئيل يساعد علي استمرار الموقع .. شكرا لتفهمك