Uncategorized

كيف تكتشفين الشاب الصادق من المزيف ؟

 
كيف تكتشفين الشاب الصادق من المزيف ؟

الكثير من البنات و الشباب يحلمون بالوقوع بالحب و إيجاد الشريك الذي يعيش معه أجمل قصة حب , و تنتهي بارتباط رسمي بين الطرفين.

و من الطبيعي أن يكون هناك الكثير من الفتيات من ارتبطوا بعلاقة عاطفية مع شبان اتضح في النهاية أنهم ليسوا جادين وليس لديهم أي نية لعمل أي خطوة جدية , فقد كان كل غرضهم علاقة عاطفية أو فتاة تشغلهم حتى ينتقلوا إلى مرحلة أخرى من حياتهم , وقد يحاول الحصول على أشياء أخرى , ولن أتكلم عنها , واعتقد إنكم فهمتم قصدي .

قد تقابل الفتاة بالجامعة ذلك الفتى الوسيم الذي يلاحقها بكل مكان ويمطرها بكلام الغزل , أو ذلك الشاب الذي يغازلها بالعمل أو بأي مكان عام , و قد تعجب به الفتاة و تبدأ بالاستجابة لما يقوم به , وبداخلها الكثير من الخوف لما سوف يحدث بهذه العلاقة لو بدأت .

وطبعا لكي تتجنب الفتاة من الوقوع بحب شخص غير جدي أو لا يستحق حبها , و يجعلها تتذوق العذاب ليالي وأيام وربما شهور من البكاء والندم , وتبدأ بلعن الشباب و كل الرجال , و تسخط الحب و سنين الحب , وفري على نفسك كل هذا , فيمكنك أن تعرفي من هو الشخص المزيف و الصادق , ولكن هذا يحتاج إلى الوقت , و كذلك استخدام العقل للحكم على الأشياء .

من طبيعة الجنس الناعم أن تنقاد وراء عواطفها , ولكن الله خلق لها العقل لكي يكون مكابح لعواطفها , لذلك لابد من استخدام العقل للحكم على الأمور .

وألان لكي تعرفي من هو الشاب الصادق من المزيف , فالأمر يحتاج إلى نظرة أعمق واشمل إلى شخصيته و حياته , فأكبر خطأ يحصل هو الفصل بين علاقتك العاطفية مع الشاب و حياته العامة و اسلوبة و حركته بالمجتمع , فتاريخه و سمعته و أقوالة و أفعالة , يعتبر منجم من المعلومات لكي تعرفي حقيقته و نيته .

يوجد الكثير من الأشياء التي يفعلها الشاب و توضح انه جدي أو غير جدي ,, أهمها:

1 ) المبالغة في التعبير عن الحب :

الرجل الصادق لا يعبر عن حبه بسرعة , فهو يبدأ بأعجابة بجمالك و شخصيتك و تميزك , أي انه يبدأ بالتدرج معكي , حتى يصل إلى الاعتراف انه يحبك , و بعضهم يخاف من هذه الخطوة حتى يتأكد و يشعر انك تبادلينه نفس الشعور .

لذلك احذري كل الحذر من الشخص الذي يعبر عن وقوعه بحبك من بداية العلاقة , و يطلب منك الإكثار من المقابلات , و يكثر من اتصالاته على محمولك ( الجوال ) , ومن بعدها سوف تلاحظين أن كل ما يقوم به يقل بشكل ملحوظ .

أما عبارة انه وقع بحبك من أول نظرة , فهذا بكل صراحة كلام فارغ , و حتى ولو كان صادقا اعرفي انه مازال مراهقا , أو احكمي علية بطرق أخرى .

2 ) الرجل الصادق يطور العلاقة :

فهو يطور العلاقة بشكل مستمر , سواء كان اعترف بحبك أو لا , فهو يحب أن يعرف عنك الكثير من الأشياء التي من الممكن أن يعرفها ولا تدخل في خصوصيات حساسة , بل ربما كل شئ لكي يزيد الألفة والود و الصدق بينكما, مثل ( موعد الاستيقاظ من النوم – أيام امتحاناتك–مكان عملك – وقت خروجك من العمل – هواياتك – اهتماماتك – ما تحبين – ما تكرهين – ارتباطاتك العامة والعائلية – أفضل الأوقات لكي يتصل بكي وغيرها الكثير ) ولو تطورت العلاقة بشكل كبير ورائع عندها يهتم بمعرفه مشاكل عائلتك و مشاكلك الخاصة , و يقدم لكي حلول لحلها , بشكل عام سوف تلاحظين أن علاقتك تتطور معه بشكل ايجابي , و ترتاح نفسيتك لهذا التطور , ويحرص على مقابلتك كلما جاءت الفرصة لذلك و ويحرص على الحضور .

كما انه لا يخفي عليكي تحركاته و أماكن وجودة , وارتباطاته .

أما الرجل الذي يبقي العلاقة على مستوى معين , فهذه من اكبر العلامات على عدم صدقة و جديته , قد تتسألون كيف يبقي العلاقة بمستوى معين ؟

من هذه التصرفات ( مقابلة واحدة بالأسبوع مثل نهاية الأسبوع – مكالمة واحدة بالأسبوع أو كل عدة أيام ) وكذلك تلاحظين انه لا يهتم كثيرا بما يحدث من تغيرات بحياتك , مثل حدوث ترقية بعملك أو نجاحك بالامتحان.

كذلك لدية تصرفات غامضة , مثل أن يختفي لعدة أيام أو أسابيع و لا يجيب على مكالمتك في أوقات تعلمين انه ليس بعملة أو بمحاضرته أو إحدى ارتباطاته التي تعرفينها , و يكون متحمسا لشئ معين ومن ثم يتراجع عنه , أو ينسى موعدا أو مقابلة معكي و كما انه يحرص على عدم كشف بعض الأمور عنه و يمكنك أن تعرفينها

بشكل عام هو يريدك كعشيقة أو حبيبة بالوقت الذي هو يريده

3 ) أفعالة و أقوالة :

معظم خبراء العلاقات بين الجنسين والعلاقات الزوجية , اتفقوا على أن لكل جنس اسلوبة في التعبير عن الحب , وهذا هو من اكبر أسباب الخلافات التي تحصل بين الزوجين , إذ أن الجهل بالأسلوب الذي يتبعه الجنس الأخر للتعبير عن الحب , يكون اكبر المشاكل .

أن الأسلوب الرئيسي الذي يتبعه الرجل للتعبير عن الحب هو أفعالة

أما المرأة فالأسلوب الرئيسي الذي تتبعه للتعبير عن الحب هو الكلام

ومن هذه النقطة تستطيعين الكشف عن العاشق الحقيقي من المزيف , فكلا الرجلين الحقيقي و المزيف , يستطيع أن يبدي اعجابة بكي و يكثر من الكلام الجميل والغزل , حتى يصل لكلمة احبك , ولكن الأمر الحاسم بينهم هو الفعل , فالرجل المزيف كل الكلام الذي قاله يعتبره كلام ليس له قيمة ولا يلزمه بشئ .

و اقصد هنا بأفعال مثل أن يذهب و يتقدم ليخطبك , و عن الأفعال التي يفعلها أثناء تكوين وولادة العلاقة , فهو يقوم بأفعال تدل على اهتمامه بكي , مثل أن يتذكرك في المناسبات الخاصة و العامة , مثل أن يكون أول المهنئين بالأعياد و النجاحات التي حققتها , و كذلك يكون أول من يوصل لكي معلومات مفرحة أو مهمة , مثل ( إعلانات الكلية أو نشرات العمل المهمة , و كذلك معلومات عنه و انجازاته ) , بالإضافة انه يجلب أو يشتري ما ترغبينه و تحتاجينه من الأشياء البسيطة , أو على الأقل يدلك على مكان وجودها أو طريقه الحصول عليها , و كذلك يحرص أن لا ينساك في أي شئ يحصل علية مثل : المشروبات وقت الاستراحة – أوراق مهمة – معلومات مهمة – وغيرها , و يقدم خدماته حتى ولو لم تطلبيها .

ولا يعتبر تقديم الهدايا بالمناسبات دليل حب , فيمكن أن يكون هذا العاشق المزيف زير نساء مقتدر , و ليست لدية مشكلة في تقديم هدية ثمينة لكي و ومع ذلك ليس لدية أي نية ايجابية .

و كذلك راقبي أفعالة و تصرفاته وما يقوله , إذا كانت متناقضة أو غير صحيحة , فالرجل الذي يعطي معلومات غير صحيحة عن نفسه و حياته , لا يعتبر جدي أبدا , و لدية عقدة نقص , كذلك من ما يقوله و يفعله .

بشكل عام , راقبي أفعال وأقوال الرجل الذي يحاول أن يقيم معكي علاقة أو الرجل الذي دخلتي معه فعلا بعلاقة , لكي لا تنجرفي معه بالعلاقة و تقعين بحبة .

4) راقبي حياته بشكل عام::

هذا الأمر بغاية الأهمية , ولكن معظم الفتيات يهملونه , فالرجل الغير الجدي له علامات تظهر بحياته كعدم الاستقرار والتهور .

فقد تجديه أن حياته غير مستقرة , مثل تنقله من مسكن إلى أخر كل فترة ومن وظيفة إلى وظيفة لأخرى , فهذا الرجل الذي لا يستقر بأمور مثل السكن و الوظيفة كيف تتوقعين منه أن تستقر حياته و علاقاته مع الناس ؟ إلا طبعا الشخص الذي ينتقل من وظيفة لأخرى ولكن بشكل تصاعدي وبشكل أفضل ,أو تجدينه يتنقل بين الكليات أو يغير تخصصه داخل الكلية , بشكل مستمر ,فهذا شخص غير مستقر فكريا ولا يعرف كيف يحدد مسار حياته .

أما من ناحية التهور , فهو يقدم على أمور لا يستشير احد فيها , ويركز فقط على نفسه , ولا يعطي لأحد أي اعتبار لما يقوم به , وخصوصا أنتي .

وهناك علامة يجب أن تنتبهي لها , وهي أثناء حديثك دائما يقاطعك , و يظهر دائما انه لا يكترث لأرائك , فهذا دليل كبير على عدم جديته .

فالرجل الصادق يأخذ أراء شريكته وحبه في أمور كثيرة , و يضعها بعين الاعتبار .

لا تنسي أن تسألي عن ماضيه , وعلاقاته النسائية , فربما تنضمين إلى قائمة فتيات التسلية وأنتي لا تعلمين , فهذا أمر ضروري , وإذا اتضح انه ذو علاقات متعددة , عندها يجب أن تكوني أكثر حذرا وان تعطيه الفرصة لكي يثبت حسن نيته وصدقة , أو انهي العلاقة .

و طبعا يوجد بعض الرجال يعترفون أنهم كانوا على علاقات سابقه , فهذه علامة جيدة على حسن نيته ولكنها ليست كافية .

وأخيرا , لا تهملي كل مشاعرك السلبية التي تظهر تجاه , و احكمي عقلك بالحكم على الأمور , فإذا قادتك العاطفة مع علاقتك , وأنتي قد عملتي انه رجل غير جدي أو غير صالح , عندها تتحملين كل ما ينتج من الألم و متاعب بسبب هذه العلاقة .

ولا تنسي أن صلاة الاستخارة من الأمور المهمة , إذا وصلت علاقتك لمستوى متقدم معه .

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

تم إكتشاف مانع الاعلانات .. !

فضلا وليس آمرا إغلق مانع الاعلانات .. فـ العائد المادي الضئيل يساعد علي استمرار الموقع .. شكرا لتفهمك