Uncategorized

كيف تتخلص من عادة قضم الأظافر بالفم !!

كيف تتخلص من عادة قضم الأظافر بالفم !!   

قضم الأظافر عادة سيئة نكتسبها فى طفولتنا، البعض ينجح فى التخلص منها خلال فترة المراهقة، لكنها مع البعض الآخر قد تزداد وتيرتها مع الزمن نتيجة الضغوطات النفسية كالتوتر والضجر، فتصبح هذه العادة ملاذنا الوحيد للتخلص مما يعيق راحتنا، ونقدم اليوم بعض النصائح للتوقف عن عادة قضم الأظافر بالفم.

1-     أحرصى على زيارة صالون التجميل للعناية بأظافرك بشكل أسبوعي، رؤية أظافرك الجميلة على يد خبير حافذ كبير للتخلص من العادة السيئة .

2-     أبذلى جهداً فى اختيار طلاء الأظافر الأنسب لكِ تماماً كالماكياج أو الإكسسوار، عقلكِ الباطنى سيتنبّه فيما بعد لهذا المجهود فى اختيار الألوان وبالتالى يدفعُك للمحافظة عليها.

3-     دربى عقلِك على الاشمئزاز من هذه العادة بواسطة طلاء مرّ المذاق، ما عليكِ سوى تقليم أظافِرك به لتفاجئى نفسَك بطعم غير مُستحب إطلاقاً فى كل مرة تُقدمين على القضم، النتيجة مذهلة وبمثابة تمرين رياضى للعقل .

4-     كونى على دراية كاملة أن قضم الأظافر حتى ولو كانت مغسولة جيداً يزيد من مخاطر تسرب البكتيريا المؤذية إلى داخل الجسم تماماً كتجفيف الوجه بواسطة منشفة اليد، يُمكنكِ ملاحظة ذلك بمراقبة عدد المرات التى تصابين فيها بالزكام أو أوجاع الحنجرة قبل وبعد الإقلاع عن عادة قضم الأظافر.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

تم إكتشاف مانع الاعلانات .. !

فضلا وليس آمرا إغلق مانع الاعلانات .. فـ العائد المادي الضئيل يساعد علي استمرار الموقع .. شكرا لتفهمك