Uncategorized

ما سبب تشابه سكان شرق اسيا ؟؟ ما سبب تشابه الصينيون واليابانيون


لماذا يتشابه سكان شرق اسيا ؟؟

لماذا يتشابه الصينيون واليابانيون

لان سكان شرق اسيا من المغول الاصليين وهكذا خلق اجدادهم وليس كما يعتقد البعض انها بسبب القنبلة الذرية
والسبب الرئيسي كما يقول العلماء لاتخاذ عيون الاسيويين شكلها اللوزي المميز لان نسيج جفونها اسمك من جفون الاجناس الاخرى! ، مما يجعلها اكثر ضيقاً.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
وسبب هذا هو ان الاسيويين اصلاً قبائل من القطب الشمالي هاجرت منذ عشرات آلاف السنين الى الجنوب لتستوطن اسيا كلها و بعض مناطق امريكا الشمالية.
و كان قد نمى لهم خلال قرون التطور نسيج اضافي في باطن جفونهم ليحمي عيونهم من البرد الشديد و الرياح القارسة ووهج الثلوج الباهر في ضوء الشمس.

كذلك انبعجت انوفهم قليلا و ضاقت مناخيرهم لاقلال تعرض رئاتهم للرياح الباردة. ولسرعة تسخين الهواء الذي يستنشقونه. فكان هذا التشابه بينهم ناتجا من تشابه عيونهم اللوزية وانوفهم المفلطحة..

وهناك سبب آخر هو :
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
سبب ضيق العين هو سبب جيني بحت , يتمثل بطبقة دهنية تغطي الجلد المحيط بالعين ولا علاقة لها بطبيعة المنطقة التي ولدوا أو عاشوا فيهاوهي عيون تسمى بالمائلة انطلاقاً من كونها طويلة بالعرض وغير مستديرة كبقية عيون شعوب أخرى وبرأي العلماء فإن وجود تلك الشعوب في مناطق معزولة لعدة قرون أدى لتغييرات جينية في الأعضاء على صعيد الطول واللون والعينين ورغم احتكاك تلك الشعوب المعزولة بأخرى قدمت من مناطق مجاورة أوروبية حافظت على شكل عيونها مما يجعلهم متشابهين.‏

وهذه سلالتهم الأصلية

مجموعة الأجناس المغولية : Homo mongolicus

تنقسم مجموعة الأجناس المغولية إلى ثلاث شعب، وهي :

ـ المغول الأصليون بشرقي آسيا .

ـ مغول الملايو وجزر الهند الشرقية .

ـ الهنود الحمر بأمريكا .

والفروق بين هذه الشعب الثلاث طفيفة، وتعد الشعبة الأولى أحدث صورة للجنس المغولي، تتمثل فيها أظهر صفات هذا الجنس، وهي العين المغولية أو العين المائلة، أما الصورة القديمة للجنس المغولي، فهي التي يمثلها اليوم مغول الملايو وهنود أمريكا. ويعد الأسكيمو شعبة من مغول أمريكا.

والصفات العامة للجنس المغولي هي الشعر المستقيم والبشرة الصفراء والرأس العريضة والفك المتوسط البروز وعظام الخدين البارزة والأنف المتوسط العرض والقامة المتوسطة (نحو 160سم) .

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

تم إكتشاف مانع الاعلانات .. !

فضلا وليس آمرا إغلق مانع الاعلانات .. فـ العائد المادي الضئيل يساعد علي استمرار الموقع .. شكرا لتفهمك