Uncategorized

صاحب أول عملية زرع "وجه" يتصدر أغلفة المجلات

  • ريتشارد صاحب أول عملية زرع “وجه”
دبي – الشيماء مزروع
نشرت صحيفة “ديلي ميل” صوراً لـ”ريتشارد لي” البالغ من العمر 39 عاماً صاحب العملية الأكثر تعقيداً في تاريخ الطب والأولى من نوعها وهي زراعة وجه كامل بعد أن تعرض لطلق ناري أدى إلى تشويه وجهه بالكامل فقام الأطباء بإعادة بناء وجهه مرة أخرى عن طريق تغيير الأسنان وعظام الفك والجمجمة واللسان.

تعرض “ريتشارد” لهذا الطلق الناري بعد أن عاد لبيته ذات يوم وهو مخمور ونشب خلاف بينه وبين والدته فسارع إلى غرفته وأتى بالبندقية وقام بإطلاق النار على نفسه.

قال الأطباء أن العملية دامت اكثر من 36 ساعة، وقد شارك في هذه العملية أكثر من 150 طبيب وكان على رأسهم الدكتور “إدوارد رودريجيز” وكانت نسبة شفاء “ريتشارد” وبقاءه على قيد الحياة لا تتعدى الـ40%.

الجدير بالذكر أن هذه العملية لم تنقذ حياة “ريتشارد” فقط ولكنها فتحت الباب للأطباء حتى يجروا بحوث جديدة لإنقاذ العديد من الجنود التي عرضتهم الحروب لنفس الإصابات البالغة التي تعرض لها “ريتشارد”.

خضع “ريتشارد” لهذه العملية عندما كان 22 من عمره تحت إشراف الدكتور “إدوارد رودريجيز” وكان الدكتور “إدوارد” هو أول من اصر أن ينفذ العملية لـ”ريتشارد” وكانت مسؤولية إنقاذ حياة “ريتشارد” ملقاة على عاتقه.

وأعرب “ريتشارد” عن فخره بستدعاء الأطباء له حتى الأن وبعد أن مر أكثر من 18 عاماً على العملية حتى يجروا عليه بعض الدراسات والتجارب حتى اصبحت صورة وجه “ريتشارد” تتصدر أغلفة أشهر المجلات الطبية.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

تم إكتشاف مانع الاعلانات .. !

فضلا وليس آمرا إغلق مانع الاعلانات .. فـ العائد المادي الضئيل يساعد علي استمرار الموقع .. شكرا لتفهمك