Uncategorized

9 أفكار سلبية تبعد الناس عنك…تجنبيهم الآن!

9 أفكار سلبية تبعد الناس عنك…تجنبيهم الآن!

إن امتلاك أفكار سلبية، لا يعني الاستسلام لها وجعلها المقرر في حياتنا وتصرفاتنا اليومية، للرجل أفكاره السلبية، ولكن المرأة تعتبر المصدر الأكبر لتدفق الأفكار السلبية إلى رأسها؛ لكونها أنثى يقع على عاتقها الكثير من الأمور المرتبطة بالجمال والمظهر، والحفاظ على الشرف، وغيرها من الأمور المرتبطة بالمرأة.
هل أفكارك السلبية دائمة أم آنية؟
أشارت الدراسة إلى أن جميع الناس يتعرضون في أحيان كثيرة لمواقف تجلب إليهم أفكاراً سلبية عن الحياة، وتجعلهم يتخذون مواقف سلبية تبعد الناس عنهم، وإبعاد الأفكار السلبية عن رؤوسنا، ربما لا يكون سهلاً، وهذا يحتم علينا النظر إلى الجانب الآخر من العملة، كما يقولون، وأوضحت الدراسة بأنه ليست هناك في الحقيقة أفكار سلبية 100%؛ لأن في كل أمر سلبي جانباً إيجابياً يتمثل في تعلمنا للحياة، واكتساب الخبرة من ذلك الجانب.لذلك ينبغي علينا أن نفكر بالجانب المضيء من النفق المظلم.
هناك عدد لا يحصى من الأفكار السلبية التي ترد إلى تفكير النساء، وهناك تسع منها تبعد الناس عنهن؛ فما هي؟
أولاً: أنا أريد أن أصبح تماماً كما يريد الآخرون
ينبغي عليك أولاً أن تفكري في التالي «من أنا» و«من أكون في هذه الحياة»؟ هذا يعني أنه ينبغي أن تتمتعي بشخصية مستقلة، ولا تقارني نفسك بفلان من الناس لتعرفي من أنت ومن تكونين، قد تسمعين بين الحين والآخر بأن فلاناً أو فلانة تحدث أو تحدثت عنك بالسوء، وانتقدت فيك بعض الأشياء، هذا لا يعني أنه يتوجب عليك العمل وفقاً لآرائهم عنك، وأوضحت الدراسة أن من غير الممكن أن نعيش وفقاً لما يريده الآخرون منا.
وإذا لاحظ الناس أنك تهتمين جداً بما يقوله عنك الآخرون، ولاتملكين شخصيتك الخاصة بك؛ فإنهم سيبتعدون عنك؛ فمن يقلد الآخرين لا يملك ما هو خاص به.
ثانياً: أنا لا أحبهم؛ لأنهم مختلفون في التفكير
وهذا يعني نوعاً من الأنانية التي تتسبب في إبعاد الناس عنك، وأكدت الدراسة بأنه ينبغي علينا أن نقبل آراء الآخرين واختلافاتهم عنا؛ لأنه لا يمكن أن يكون هناك تطابق تام في الآراء والقيم والمعتقدات بين الناس.
ثالثاً: هم يحصلون على ما يريدون بسهولة أكبر
الاعتقاد بأن الآخرين يحصلون على ما يريدون بشكل أسهل، يجب ألا يزرع في ذهنك عجزك عن تحقيق الأهداف، أو الحصول على ما تريدينه من الحياة بسهولة مشابهة؛ فلكل طريقته في تحقيق أهدافه في الحياة؛ بحيث إن هناك من يملكون ذكاءً أكبر.
وإذا فكرت واعتقدت بأن الآخرين يحصلون على ما يريدون بسهولة، وأنت لا تستطيعين؛ فإن ذلك سيضعك في موقف يجعل الناس يطلقون عليك لقب الحسودة؛ مما يبعد عنك الناس.
رابعاً: لست قادرة على أن أكون متميزة
إن التميز عن الآخرين في أمر من الأمور الجيدة، بالطبع يتطلب جهوداً خاصة، وإلا بقيت كما أنت طوال حياتك؛ فالشكوى في هذا الأمر لا تفيد، وإذا لاحظ الناس أنك تشتكين دائماً من أنك لست قادرة على تحقيق التميز في الأمور الجيدة؛ فهم سيعتقدون حتماً أنك إنسانة لا تتمتعين بثقة كافية بالنفس، وهذا ما سيؤدي إلى ابتعادهم عنك، كل إنسان يستطيع أن يتميز في أمر من الأمور، ولكن ذلك يتطلب الجرأة والطاقة والجهود لتحقيق الهدف.
خامساً: الخطأ كله يقع عليهم
وهذا يعني عدم القدرة على الاعتراف بالخطأ، وعدم القدرة على التواضع؛ فمن المهم جداً أن نعترف بأخطائنا، وألا نحمِّل الآخرين مسؤولية أو نتائج أخطائنا، وإلقاء اللوم على الآخرين بشكل دائم، سيجعل الناس يبتعدون عنك لاعتقادهم بأنك غير قادرة على تحمل المسؤوليات.
سادساً: أنا لن أسامحهم أبداً
عدم قدرتك على مسامحة الآخرين والعفو عنهم، يظهرك كإنسانة قاسية وغير قادرة على تقدير ظروف الآخرين، وهذا بالتأكيد سيجعلهم يبتعدون عنك.
سابعاً: أنا لا أستطيع أن أكون إنسانة تتمتع بالمرونة
التمتع بالمرونة يعتبر من أحد العناصر الرئيسية في التعامل مع الآخرين، وعدم المرونة في الحياة يعني أيضاً عدم تقدير مشاعر الآخرين وفهمهم، كما أن المرونة تعني سهولة التواصل مع الناس وبناء الصداقات؛ فإذا أظهرت بأنك لا تتمتعين بالمرونة؛ فإن الناس سيبتعدون عنك.
ثامناً: أخطائي الحالية تثبت بأني إنسانة فاشلة
أكدت الدراسة بأنه ليس هناك من لا يخطئ في هذه الحياة، وإذا أخطأنا؛ فيجب علينا أن نتعامل مع الخطأ من دون ربطه بالماضي أو بالفشل في الحياة وإلى ما هنالك، وإذا شعر الناس بأنك لا تقبلين الفشل؛ فإنهم سيبتعدون عنك، ومما هو معروف، أن تقبل الفشل يعني الاستعداد لتحقيق النجاح في الخطوات اللاحقة.
تاسعاً: أستطيع تمرير كذباتي على الآخرين لتحقيق مآربي
من الخطأ الاعتقاد بأنه يمكن تحقيق الأهداف الإيجابية في الحياة عبر الكذب على الآخرين؛ فالكذب ينكشف بأبشع صورة، ويكون موقفك محرجاً جداً عندما يكتشف الناس بأنك كذبت عليهم في يوم من الأيام لتحقيق هدف في الحياة، وبالتأكيد إذا اكتشف الناس بأنك تكذبين؛ فإنهم سيبتعدون عنك مسافات طويلة.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

تم إكتشاف مانع الاعلانات .. !

فضلا وليس آمرا إغلق مانع الاعلانات .. فـ العائد المادي الضئيل يساعد علي استمرار الموقع .. شكرا لتفهمك