Uncategorized

أطعمة تخفف الحر والعطش

أطعمة تخفف الحر والعطش

  (adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
 لا يمكننا التدخل فى حرارة الجو بشكل عام، لكن يمكننا التدخل فى حرارة الجسم عبر أنماط من الطعام والشراب، والتى تستطيع الحفاظ على رطوبة الجسم ونسبة الماء فيه، وتقلل من الإحساس بالجفاف والعطش، وهو ما يقلّل بالتبعية من الإحساس بالعطش، ويُقلّل كذلك من إفراز العرق، وهذه قائمة مختصرة بالأطعمة والمشروبات التى تساعد على التصالح مع حرارة الصيف والتكيُّف معها. أطعمة تخفّف الحرّ والعطش

الخس

 هو من الخضروات الورقية التى تحتوى على فيتامين (ج)
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
 والبوتاسيوم وحمض الفوليك، وبالتالى فإن يُقلّل من الإحساس بالحرّ، لاحتوائه على نسبة كبيرة من المياه.

الخيار

 إلى جانب أنه يعطى شعورًا بالانتعاش مع حرارة الجو، فإنه يُقلّل الإحساس بالعطش، وذلك لاحتوائه على كمية كبيرة من المياه، خلاف أنه لا يحتوى على سعرات حرارية. 

المشمش

 ن الثمار الصيفية الجميلة التى تُقلّل الإحساس بالعطش، لاحتوائه على نسبة كبيرة من المياة ونسبة قليلة من الأملاح، ويمكن إلى جانب تناول المشمش كفاكهة، تناول مشروب قمر الدين.

العنب

 أكل العنب فى فصل الصيف يعطى الجسم الطاقة، لاحتوائه على نسبة جيدة من الماء والسكر الطبيعى، كما أنه يساهم فى تخفيض الكوليسترول ويُقلّل الإحساس بدرجة الحرارة.

*البطيخ

 من أكثر الأطعمة التى تعطى شعورًا بالانتعاش والحيوية ويقلّل من الإحساس بالحرارة والعطش، وذلك لاحتوائه على 90 بالمئة من حجمه ومكوناته من الماء.
الكنتالوب:يحتوى على نسبة كبيرة من الماء، فيمنح الشعور بالانتعاش، كما أنه يقوّى جهاز المناعة ويزيد من مُعدّل وطبيعية بناء أنسجة الجسم.
المانجو:مصدر رائع للبوتاسيوم، فيتحكم فى مستوى ضغط الدم، ومن ثمّ يُنظّم درجات الحرارة العالية، إلى جانب أنه يحتوى على إنزيمات تحفز المناعة ضد السرطان.
التين:فاكهة مليئة بفيتامين B6، وهو المسؤول عن التخلص من الشعور بالضيق أو الكسل، كما أنه يُنعش الجسم ويرطّبه.
الكيوي:فاكهة طبيعية منعشة وقادرة على منع الإحساس بالعطش بسهولة، فضلاً عن أنها تتمتع بقدرة كبيرة على تخفيف الإحساس بالحرارة.
السبانخ:تناولك لوجبة السبانخ فى الصيف يفيد بشكل كبير فى تقليل الإحساس بالحرارة، فأوراقها مانعة للعطش خلاف أنها تُرطّب الجسم، فضلًا عن قدرتها على تخفيف الإمساك.

مواضيع قد تهمك

مشروبات تقلل العرق

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

تم إكتشاف مانع الاعلانات .. !

فضلا وليس آمرا إغلق مانع الاعلانات .. فـ العائد المادي الضئيل يساعد علي استمرار الموقع .. شكرا لتفهمك