Uncategorized

أكثر 10 أطعمة صحية للإنسان

  أكثر 10 أطعمة صحية للإنسان

هل تعلم أن ثمرة الليمون من أكثر الأطعمة المفيدة للصحة لما فيها من فيتامينات كثيرة مثل فيتامين س، د وأ؟ فدائماً ما يبحث الإنسان عن الأطعمة الطبيعية التى تجعله دائما فى صحة جيدة. إليكم أكثر 10 أطعمة لها فوائد جمة لصحة الإنسان على مستوى العالم.
الليمون
تناول ثمرة واحدة من الليمون أو كوب من عصير الليمون بشكل منتظم يساعد على الحصول بنسبة كبيرة من فيتامين ”س’‘، والذى يساعد على زيادة جيدة لمستويات الكوليسترول وتقوية العظام، إلى جانب أن الحمضيات التى توجد فى الليمون تساعد على منع نمو الخلايا السرطانية ومضادة للالتهابات، كما أنه يساعد علي تحريك الأمعاء، وتعطى الشعور بالشبع مما يؤدى إلى فقدان الوزن. ويعتبر منظف طبيعي للجسم من الرواسب والفضلات الضارة والحموضة الزائدة. وأشارت إحدى الدراسات أن إضافة شريحة من الليمون إلى الشاي الأخضر تزيد من قدرة الجسم على امتصاص المواد المضادة للأكسدة في الشاى بنحو 80%.
البروكلي
يحتوى ساق واحدة من البروكلي على أكثر من 100 % من فيتامين” ك’‘ والتي تعتبر هامة لهشاشة العظام. كما يحتوي أيضاً على 200 % من الجرعة اليومية لفيتامين ”س” الذى يمنع نمو الخلايا السرطانية في الجسم، إلى جانب احتوائه على كميات عالية من الألياف التى تساعد في عملية الهضم. ويحتوى على عنصري الماغنسيوم والكالسيوم الذى يساعد على تنظيم ضغط الدم كما يساهم بشكل كبير فى الحماية من الإصابة بأمراض القلب والسكتات الدماغية.
الشوكولاتة الداكنة

تناول قطعة واحدة من الشوكولاتة الداكنة يومياً يمكن أن يقلل من الإصابة بضغط الدم. فالشوكولاتة الداكنة تحتوى على كمية كبيرة من الكاكاو الغنية بمضادات الأكسدة على الحد من الكوليسترول الضار. وتناول يوميا الشوكولاتة الداكنة قد يقلل من بعض الآثار السلبية التي يسببها التدخين على الشرايين، إلى جانب تقليل خطر الإصابة بالأمراض السرطانية.
البطاطا
تحتوي واحدة من البطاطا الحمراء على 66 ميكروغرام من حمض الفوليك الذى يساعد على بناء خلايا الجسم. كما تعتبر من الأطعمة الغنية بفيتامين ”ب6” الذى يساعد على الحد من الأحماض الأمينية في أجسامنا والوقاية من النوبات القلبية. بل ويعتبر مصدر جيد لفيتامين ”س” الذى يساعد فى مقاومة فيروسات البرد والانفلونزا، وفيتامين ”أ” الذى يساعد فى تعزيز المناعة.

سمك السلمون
يعتبر مصدر هام لأحماض أوميجا 3 الدهنية، والتي تساعد على انخفاض مخاطر الإصابة بالاكتئاب، وأمراض القلب، والسرطان. كما تساعد على تقليل من خطر الاصابة بمرض الزهايمر وتأخر الشيخوخة. كما يوفر سمك السلمون فيتامين ”د ‘‘الهام لتقوية العظام.
الجوز
يحتوى الجوز على الأحماض الدهنية أوميجا 3التى تساعد على تقليل مستوى الكوليسترول. وقد ثبتت بعض الدراسات أن أحماض أوميجا 3 تساعد على تحسين المزاج ومكافحة السرطان. كما أنها تحمي من أضرار أشعة الشمس وتساعد على انخفاض مستوى السكر فى الدم. كما يساهم الجوز في تنشيط خلايا المخ ويقي من أمراض الزهايمر.

الأفوكادو
قد أثبتت الدراسات أن تناول ثمرة واحدة من الأفوكادو تساعد على انخفاض نسبة الكوليسترول بنحو 22 %. كما تحتوى على فيتامين ”ب6”وحمض الفوليك الذى يساعد على تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب. كما يعتبر مصدر هام لعنصر البوتاسيوم الذي يساعد في السيطرة على مستويات ضغط الدم.

الثوم
أثبتت الدراسات أن تناول الثوم يساعد على القضاء على البكتيريا، فهو أقوى من أى مضادات حيوية طبيعية أخرى. كما يحتوى الثوم على مركب ‘’الأليسين’’ الذى يعمل على انخفاض مستويات الكوليسترول في الدم و ضغط الدم.
السبانخ
تحتوي السبانخ على اللوتين وزياكسانثين، والمواد المضادة للأكسدة التى تساعد على تعزيز المناعة لصحة العين. كما تحتوي على نسبة عالية من فيتامين ”أ” وهو من أهم العناصر اللازمة لتقوية جهاز المناعة، إلى جانب إنها تقي من أمراض السكر، وذلك لاحتوائها على عنصر الماغنسيوم الذي له تأثير كبير على هرمون الأنسولين.
الفاصوليا
تناول وجبة من البقوليات مثل الفول والبازلاء والعدس أربع مرات في الأسبوع يساعد على انخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب بنسبة 22 %. كما يساهم فى التقليل من خطر الإصابة بسرطان الثدي.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

تم إكتشاف مانع الاعلانات .. !

فضلا وليس آمرا إغلق مانع الاعلانات .. فـ العائد المادي الضئيل يساعد علي استمرار الموقع .. شكرا لتفهمك