Uncategorized

انقذتهم عناية الله

انقذتهم عناية الله

أنقذت العناية الإلهية حياة فتاة تبلغ من العمر ١٤ عاماً من الموت بعد ابتلاعها لفرشاة أسنان

(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
 إثر سقوطها المفاجئ في حمام المنزل، وكانت الفتاة قد وصلت للطوارئ بمستشفى د.سليمان الحبيب بالريان بصحبة والديها وهي في حالة إعياء شديد، وقد تم إعلان حالة الطوارئ 
 
 
القصوى واستدعاء الأطباء المختصين الذين قاموا على الفور بعمل الفحوصات الأولية واجراء عدد من التحاليل وأشعات (X-RAYS) لمعرفة مكان الفرشاة داخل الجهاز الهضمي وتحديد العلاج المناسب وبشكل سريع.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
حيث أوضحت نتائج الفحوصات الأولية وجود الفرشاة في وسط المعدة ويبلغ طولها ٢٠سم بعد ذلك تم وضع المحاليل الوريدية والبدء في إجراءات العلاج.
(adsbygoogle = window.adsbygoogle || []).push({});
وقد اضطر الأطباء للانتظار ٨ ساعات وإبقاء الفتاة صائمة، نظراً لامتلاء معدة الفتاة بطعام العشاء الذي حال دون إخضاعها للعلاج مباشرة.

ومن ثم اتخذ الفريق الطبي قرار العلاج باستخدام المنظار (Therapeutic Gastro scope)، وتم الاستعدادات لذلك بتجهيز غرفة العمليات وإعطاء الفتاة مخدراً وريدياً (مسكناً للألم) ومن ثم إدخال المنظار عن طريق الفم عبر مجرى البلع وصولاً للمعدة وهنا تم رؤية الفرشاة بوضوح متمركزة في وسط المعدة وجزء منها داخل الأمعاء، وهو ما حدا بالأطباء التعامل بحذر ودقة ليتم السيطرة على الفرشاة قرابة الساعة والنصف نظراً لطول الفرشاة وصعوبة التعامل معها.

وقد تمت عملية المنظار واستخراج الفرشاة بنجاح تام دون أية مضاعفات ولله الحمد وذلك بتوفيق الله أولاً وبتعاون الفريق الطبي وتوافر المعدات الطبية اللازمة ما جنب المريضة أي تدخل جراحي

ليست هذه هي الحالة الاولى حيث سبقتها فتاة نيوزلاندية

مراهقة نيوزيلندية كانت تركض وهي تضع الفرشاة في فمها وإذ بها تتعثر وتبتلعها ما اضطرها لطلب مساعدة طبية لسحبها من دون أن تصاب بضرر .

وأفادت مجلة “نيوزيلندا الطبية” ان فتاة في 15 من العمر نقلت إلى قسم الطوارئ بمستشفى أوكلاند بعدما ابتلعت فرشاة أسنان طولها 19 سنتمتراً.

وأشارت إلى ان الفتاة كانت تركض وفرشاة الأسنان في فمها عندما تعثرت وسقطت ما دفع بالفرشاة إلى داخل حلقها، فأخذت تشعر بالاختناق وأتى أخاها الأصغر لمساعدتها.

وأضافت ان الفتاة ابتلعت الفرشاة ودخلت إلى معدتها، فأجريت صور بالأشعة السينية وتمكن الأطباء من تحديد مكانها ثم حقنوا المراهقة بمخدر وسحبوا الفرشاة عبر حلقها من دون جراحة.

ولم تتسبب الفرشاة بأي أضرار في أعضاء الفتاة التي خرجت من المستشفى في اليوم نفسه.

اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

تم إكتشاف مانع الاعلانات .. !

فضلا وليس آمرا إغلق مانع الاعلانات .. فـ العائد المادي الضئيل يساعد علي استمرار الموقع .. شكرا لتفهمك