Uncategorized

أسباب صحية ستجعلك تعشقين السلطة الخضراء! تعرفى عليها

  أسباب صحية ستجعلك تعشقين السلطة الخضراء!

إذا كنتِ تتبعين حمية غذائية وتحتاجين لإنقاص وزنك واكتساب الشكل المناسب لجسمك ، فلابد من الاعتماد بشكل أساسي علي الخضروات الطازجة والمطهية في النظام الغذائي .
ولعل الفوائد الكثيرة التي نغتمها من أكل طبق السلطة كبيرة ، نقدم إليكِ بعضا منها :

1-السلطة مصدر لمضادات الأكسدة :

أثبتت الدراسات الحديثة في مجال التغذية ، أن الذين يعتمدون في وجباتهم علي الخضروات الطازجة بصورتها الطبيعية ، أو نصف مطهية يعيشون عمرا أطول ، نظرا لأن أجسامهم تستفيد من الطبيعة الغنية للخضروات المليئة بمضادات الأكسدة والفينولات التي تقي من الأمراض ، وتقلل الشوارد الحرة وتوقف عمل الأكسدة للطعام ، فيستفيد الجسم بكل العناصر الغذائية.

2- تقلل الشعور بالجوع :

تتطلب عملية المضغ والبلع للخضروات التي تكون طبق السلطة  ،ملء جزء من المعدة بكميات كبيرة من الألياف، ولكن قليلة بالسعرات الحرارية ، لذلك فإن طبق السلطة وسيلة لسد جزء من الشعور بالجوع ، ولأن السلطات غنية بالألياف، فإنها تبطئ امتصاص السكريات و تزود الجسم بها على فترات أطول مقارنة بالأطعمة النشوية البسيطة الأخرى ، وتبقي نسبة السكر متوازنة لفترة أطول .

3- السلطة تمد الجسم بالفيتامينات :

يُعد طبق السلطة مصدرا غنيا بالفيتامينات والأملاح المعدنية بما يحتويه من طماطم وجزر وخيار وفجل وجرجير وكرات وبقدونس وكرفس وفلفل ملون ، وغيرها من الخضروات الملونة الزاهية التي تعطينا مانحتاجه من الأملاح والمعادن والفيتامينات ، وتعطي للجسم حماية من الأمراض وتقوي جهاز المناعة .

4- التخلص من الفضلات بسهولة:

طبق السلطة غني بالألياف، التي تملأ الأمعاء وتخلصها من الفضلات بطريقة آمنة، دون الحاجة لاستعمال الملينات والمسهلات ، فالسلطة تحتوي علي ألياف طبيعية تعمل علي تخفيض الكوليسترول ، وتقليل الشيخوخة .

5- تمدنا بالدهون الخفيفة :

طبق السلطة وسيلة جيدة للحصول على الدهون الصحية ، عند إعداد طبق السلطة بالطريقة الصحية، يضاف إلى قطع الخضار المتنوعة أنواع من الثمار الدهنية الصحية، كالأفوكادو وقطع من المكسرات، وقليل من زيت الزيتون، وكلها دهون صحية تحتوي على مركبات تقوي المناعة وتقي من الأمراض، إضافةً إلى أنها تسهل عملية امتصاص الأمعاء للمواد المضادة للأكسدة الموجودة بنسب عالية في الخضار الطازج الملون 

وهكذا نجد أن النباتيين يعيشون عمرا أطول ، والذين يتناول الخضروات في طبق السلطة يبتعدون عن الأمراض ، ويكتسبون مناعة وصحة وعافية .

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

تم إكتشاف مانع الاعلانات .. !

فضلا وليس آمرا إغلق مانع الاعلانات .. فـ العائد المادي الضئيل يساعد علي استمرار الموقع .. شكرا لتفهمك