Uncategorized

أفكار بسيطة ومبتكرة لتزين حوائط منزلك

أفكار بسيطة ومبتكرة لتزين حوائط منزلك
يجب أن يكون لكل غرفة في منزلك نقطة محورية يسلط الضوء عليها، فكل غرفة يجب أن يكون لها طابع خاص وسمتها الخاصة بها عن بقية المنزل، وهناك العديد من الأفكار ل تزيين حوائط المنزل دون إنفاق الكثير من الوقت أو المال .
وفيما يلي بعض الأفكار لتزيين الجدران المنزل وأضفاء سمة خاصة بها
الطلاء
ويعد الطلاء من أبسط الطرق لإضافة سمة مميزة الى المكان، ويمكنك اختيار لون واحد جريئ لتسليط الضوء على جدار معينة وأعطائها سمة مميزة عن بقية الغرفة، مثل الرسم على الحائط أو استخدام الطلاء المعدني .
ورق الحائط 
ان فكرة ورق الحائط فكرة قديمة نسبياً، ولكنها لا تزال من الأفكار الرائعة لتزيين الحوائط، خاصة مع الأشكال الحديثة الغير تقليدية والرائعة، فلم يعد ورق الحائط مثل ما مضى كما أنه أصبح متوفراً بأشكال كثيرة جداً، وبألوان ونقشات متعددة.
المرايا
المرايا مثالية للجدران وخاصة في الغرف و المساحات الضيقة لأنها تعكس الضوء والصور و يمكنك استخدام مرآة كبيرة واحدة ، أو لمزيد من الإثارة ، رتبي مجموعة من المرايا معا بشكل فني في مجموعة.
القطع الفنية
ان تزيين الجدار بقطعة كبيرة من الأعمال الفنية أو مجموعة مرتبة معا يمكن أن تجعل للجدار سمة خاصة، مثل اللوحات الفنية والزخرفية البارزة وثلاثية الأبعاد، أو سجادة بطابع شرقي يضفي على الجدار ميزة فريدة من نوعها.
الصور الشخصية
ان وضع الصور الشخصية على الحائط بشكل غير تقليدي ووضعها في شكل وترتيب معين، مثل أن ترتب الصور الشخصية للعائلة في غرفة مثل غرفة المعيشة يعطي للغرفة طابعاً خاصاً، ويضفي عليها طابع الحيوية، كما يشعرك بالجو الأسري أثناء جلوسك في الغرفة.
الكساء بالخشب
الكساء بالخشب، والكساء بالخشب يمكن أن يضفي الكثير من الاهتمام البصري و الجمال إلى الغرفة، وأنماط الكساء بالخشب تتراوح بين التقليدية والمعاصرة و من البسيطة الى المزخرفة، لكنها مكلفة نوعاً ما وتحتاج الى نجار متخصص.
التلفاز
أن وضع التلفاز في منتصف الحائط يشغل حيزاً كبيراً من الحائط، كما يوفر مساحة كبيرة فلن تحتاجي الى طاولة لوضع التلفاز، وتوفر التليفزيونات المسطحة الحديثة هذه الميزة، فيمكنك تعليق التلفاز عالحائط.
الأرفف والقطع الديكورية
كما أن الأرفف والقطع الديكورية يمكن أن تزين الحائط وتعطيها مظهراً أنيقاً وجمالياً، كما يمكن استخدامها في وضع الكتب، وهناك العديد من الأرفف الحديثة المتوفرة في الأسواق، وأسعارها في متناول الجميع.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

تم إكتشاف مانع الاعلانات .. !

فضلا وليس آمرا إغلق مانع الاعلانات .. فـ العائد المادي الضئيل يساعد علي استمرار الموقع .. شكرا لتفهمك