Uncategorized

نصائح للتخلص من إدمان الإنترنت سوف تغير حياتك للأفضل

نصائح للتخلص من إدمان الإنترنت سوف تغير حياتك للأفضل

عزيزي القارئ إن كنت من مدمني الإنترنت ومواقع التواصل الإجتماعي فأنت الأن في المكان الصحيح , وإن كنت ممن فقدو الكثير والكثير من إنسانيتهم وعلاقاتهم وأصدفائهم ومكانتهم الإجتماعية بسبب إدمان هذه المواقع فأنت الأن في المكان الصحيح فتعرف معنا الان على بعض النصائح التي تجعلك بإذن الله رب العالمين تخفف من إدمانك للإنترنت خصوصا إن إلتزمت بها :-
  • إجعل لك يوم شهري أو إسبوعي تخرج فيه من البيت ومن غرفة الكومبيوتر إلى مكان هادئ أو مكان عام أو البحر إن كنت قريبا من احد الشواطئ واحرص على ان يكون هذا اليوم للاستجمام وجمع القوى العقلية بعيدا عن غرفة الكومبيوتر وجلوسك امام الجهاز .
  • مارس الرياضة بشكل منتظم أي نوع من أنواع الرياضة التي تهواها كالكرة أو السباحة أو اللياقة البدنية أو حتى الشطرنج !! مارسها بشكل منتظم واسبوعي لتتخلص فيها من ادمان الانترنت وتشغل ذهنك بشئ غيره .
  • الحرص على صلاة الجماعة ولتكن متهيئا ومستعدا للصلاة قبل دخول وقتها بدقائق فتقوم للوضوء ولبس ملابسك وتخرج للمسجد في خشوع وذكر لله لتشعر بحلاوة الايمان وتبعد عن قساوة الادمان !!!
  • إختر أحد الكتب لقراءة بعض صفحاته يوميا وعند الانتهاء من القراءة أمسك ورقة وقلم ولخص مااستفدته وفهمته من قراءتك هذه لتنشيط ذاكرتك التي يضعفها الشرود الذهني مع مواقع التواصل .
  • حدد لك يوما في الأسبوع لا تفتح فيه الإنترنت ابدا ولا تنشغل به وقاوم نفسك وستقدر ان شاء الله .
  • استرجع اجتماعيتك وصداقاتك وعلاقاتك وقم بزيارة اصدقائك واقاربك والجلوس مع اهلك بشكل يومي حتى تنشغل بامور اخرى غير ادمان هذه المواقع .
حبيبي وأخي ان هذه المواقع افقدتنا الكثير من علاقاتنا وحياتنا واثرت علينا سلبا بصورة كبيرة فلنحدد اذا علاقتنا معها ولنقاومها ونعود الى انفسنا ان شاء الله 

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

تم إكتشاف مانع الاعلانات .. !

فضلا وليس آمرا إغلق مانع الاعلانات .. فـ العائد المادي الضئيل يساعد علي استمرار الموقع .. شكرا لتفهمك