Uncategorized

افضل المشروبات الساخنة التى تشعرك بالدفء

افضل المشروبات الساخنة التى تشعرك بالدفء

في فصل الشتاء نحن بحاجة للطاقة اللازمة للقيام بالاعمال اليومية بنشاط وحيوية والابتعاد عن الخمول كما اننا بحاجة للدفء ايضا لمقاومة برد الشتاء القارص،  لذا سنتعرف على افضل هذه المشروبات الساخنة .
السحلب:
ما أطيب السحلب في الشتاء البارد، فخلال موسم الشتاء تزداد البرودة ونحتاج إلى مشروبات دافئة تشعرنا بالدفء، وهو من المشروبات الساخنة والمفيدة أيضاً، فهو له قيمه غذائية عالية لما يحتويه من مكونات كالحليب والقرفة، كما ويعالج نزلات البرد، وحالات قرحة المعدة
الحلبة باللبن:
الحلبة باللبن للتغلب على برودة الجووالشعور بالدفء، فهي تحتوي على العديد من العناصر الغذائية والعلاجية المهمة وعلى رأسها مضادات الالتهابات والميكروبات التي تنتشر في فصل الشتاء.
القرفة‬:
تسهم القرفة فى علاج نزلات البرد التى يصاب بها الكثير منا خلال فصل الشتاء، ويمكنك تناولها من خلال غليها فى الماء مع إضافة العسل، فهى تساعد فى علاج الأنفلونزا واحتقان الحلق.
القرفة باللبن:
القرفة بالحيلب تسهم في علاج امراض الشتاء، ويمكن ان نتناولها اما عن طريق غليها مع الماء او بإضافة العسل والفلفل اليها فهي فعالة جدا في علاج التهابات الحلق والانفلونزا .
الحليب بالتمر:
يعتبر غذاء غني و مفيد للجسم فإن التمر يعد علاجا، لتقوية الكبد و العضلات و يحسن النشاط الجنسي و يساعد على قتل الديدان وتليين المعدة
الكاكاو:
الكاكاو يقى من الاصابة بنزلات البرد، حيث يساعد فى منح أجسامنا المزيد من الطاقة لتحمل برودة الطقس، يقى الجسم من الإصابة بالسرطان، يساعد على تنشيط المخ وقدراته، فهو يساعد فى تأخر الإصابة بالشيخوخة والزهايمر
قرأ المزيد من الموضوعات المتعلقة

الشكولاته الساخنة:
في الجو البارد قد يكون أفضل ما يقدمه لك أحدهم، كوبا من الشوكولاتة الساخنة, فهو لذيذ غني بالطاقة، فشرب الشوكالاتة الساخنة يمكن أن يعزز من قوة عقلك ويحسن من صحة العقل بشكل عام. مركبات الفلافونويد في الشوكالاتة الساخنة تزيد من تدفق الدم والأكسجين إلى المخ، مما يساعدك على التفكير بشكل أفضل.
الجنزبيل بالقرفة:
يعتبر الجنزبيل بالقرفة من أفضل المشروبات الساخنة التى ينصح بتناولها خلال فصل الشتاء، وذلك بهدف إنتاج الطاقة والحصول على الدفء، كما أنه يمد الجسم بالسعرات الحرارية الزائدة ويعمل على إذابة الدهون المتراكمة .

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

تم إكتشاف مانع الاعلانات .. !

فضلا وليس آمرا إغلق مانع الاعلانات .. فـ العائد المادي الضئيل يساعد علي استمرار الموقع .. شكرا لتفهمك