Uncategorized

أغذية طبيعية تخلصك من القشرة نهائيا

أغذية طبيعية تخلصك من القشرة نهائيا

يمكنك استبدال المواد الكيماوية التي قد تكون ضارة وتستخدمها في القضاء على قشرة الرأس، بهذه الأطعمة الآمنة التي تؤدي نفس الغرض

 


1 – الحمص:
يساعد الحمص على محاربة قشرة الرأس، لاحتوائه على فيتامين B6 والزنك، كل ما عليك فعله هو صُنع عجينة من دقيق الحمص واللبن الرائب والماء وتوزيعها على فروة رأس، وتركها لمدة نصف ساعة ثم الشطف بعد ذلك.

2 – الزنجبيل
البعض يعانون من قشرة الرأس بسبب سوء الهضم، والزنجبيل من أقدم التوابل في العالم المستخدمة في علاج مشكلة قشرة الرأس بتحسينه لعملية الهضم، وعلى هذا، فإن الزنجبيل يُعالج القشرة بسبب خصائصه المضادة للبكتيريا والمضاد للفطريات، عليك إضافته إلى أطعمتك كأحد التوابل.

3 – الثوم
يحتوي الثوم على نسبة عالية من الأليسين، المركب المضاد للفطريات والذي يُساعد في التخلص من قشرة الرأس، ويمكن استخدامه إما في النظام الغذائي أو وضعه مباشرة على فروة الرأس، عليك فرم الثوم الخام ووضعه على فروة الرأس لبضع دقائق، أو يمكن استخدام عصيره بدلاً من الفرم، وينصح بعدم استخدامه لذوي البشرة الحساسة.


4 – بذور دوار الشمس
واحدة من أفضل العلاجات الطبيعية لقشرة الرأس، هذه البذور غنية بالعديد من المواد الغذائية الأساسية، حيث تساعد في السيطرة على إنتاج الزيوت من فروة الرأس كما أنها مصدر كبير لفيتامين B6 والزنك، كما يُمكنها تحسين عملية الهضم وتحفيز التمثيل الغذائي، وبالتالي السيطرة على قشرة الرأس.

5 – جنين القمح
أحد البذور المنسية تماماً ولكنها ممتازة لمعالجة قشرة الرأس، يمكن إضافة جنين القمح لمخفوق الحليب أو مع الخبز أو إلى حبوب الإفطار، جنين القمح غني بمجموعة فيتامين B والزنك التي تساعد على طرد القشرة تماماً.

6 – التفاح
تناول التفاح الطازج أو وضعه في المخبوزات أو حتى شطف الشعر بعصيره يساعد بشكلِ كبير في التخلص من قشرة الرأس، ولكن يحتاج إلى بعض الوقت، يمكن تناوله بشكل عادي أو وضعه في سلطة الفواكه أو شربه كعصير.

7 – الموز
يحتوي الموز على فيتامينات B6 و A وC وE وبعض المعادن مثل الزنك والبوتاسيوم والحديد، بالإضافة إلى الأحماض الأمينية ومضادات الأكسدة، وجميعها مفيدة لعلاج قشرة الرأس، وتناول الموز أو مزجه مع الأفوكادو واللبن ثم وضعه على فروة الرأس لمدة 20 دقيقة، كفيل بإزالة القشرة.

 

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

تم إكتشاف مانع الاعلانات .. !

فضلا وليس آمرا إغلق مانع الاعلانات .. فـ العائد المادي الضئيل يساعد علي استمرار الموقع .. شكرا لتفهمك