Uncategorized

شاهد بالصور: أكبر حديقة عمودية في العالم !!


شاهد بالصور: أكبر حديقة عمودية في العالم !!
أكبر حديقة عمودية في العالم ، إنها فعلا حديقة فريدة من نوعها تغطي مساحة 1،263 متر مربع، وتتكون من حوالي 44،000 النباتات.

فقط ليكون واضحا، لم تكن تزرع الآلاف من النباتات التي تغطي الجانبين من مركز التسوق “روزانو” في الأرض بجوار المبنى وببساطة نمت لتغطية الجدران، بل أنها تنمو في الواقع على المبنى نفسه.

المهندس المعماري الإيطالي فرانسيسكو بولاني ، الذي كان مسؤولا عن المشروع، يقول إن الأمر استغرق من فريقه مدة عام كامل فقط لتنمو كل النباتات 44،000، و 90 يوما أخرى لوضعها على جدران المبنى التجاري، على الرغم من أنه قد يبدو وكأنه يتم تغطية الجدران بالتربة التي تنمو منها النباتات، وكانت الجدران تصطف في الواقع مع الحاويات المعدنية التي تمسك النباتات. باستخدام هذه القطع المعدنية لتصبح  مثل حديقة عمودية ، من السهل كثيرا البناء  حسب الأساليب الكلاسيكية، ولكنها أيضا زادت من تكلفة المشروع إلى ما مجموعه 1000000 يورو (1.3 مليون دولار).

حديقة روزانو العمودية  هي بالتأكيد مشهد مهيب للنظر، ولكن الغرض منه يمتد إلى أبعد من الجماليات، قال مدير مركز التسوق سيموني راو: “هذه هي العمارة المستدامة، والتي يمكن أن تجمع بين الجمال مع توفير الطاقة واحترام البيئة.” حياة النباتات التي تنمو على جدران المبنى يساعد على تنظيم درجة الحرارة في الداخل، والحد من أشعة الشمس المباشرة، وإنه يساعد على الحفاظ على استهلاك الطاقة إلى الحد الأدنى. كما تمتص هذه الجدران النباتية من صنع الإنسان ثاني أكسيد الكربون وتحافظ على الضوضاء المحيطة إلى أدنى حد ممكن.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

تم إكتشاف مانع الاعلانات .. !

فضلا وليس آمرا إغلق مانع الاعلانات .. فـ العائد المادي الضئيل يساعد علي استمرار الموقع .. شكرا لتفهمك