Uncategorized

بالصور ,,, 12 استخدامات مدهشه ل ( الليمون ) لا تعرفونها


الكثير من السيدات وربات المنزل، يفضلن اللجوء لمواد طبيعية في الحصول على النتائج المرغوبة في كل شئ بحياتهم بدءًا من أعمال المنزل ووصولًا إلى أغراض التجميل والعناية بالبشرة. وفيما يلي 11 استخدام مختلف لليمون لا يعرفها الكثيرون، نشرها موقع «دكتوروز».
تنظيف الميكروويف

لو أن جهاز التسخين«الميكروويف» الخاص بك غير نظيف ورائحته كريهة، فقومي بتقطيع ليمونة إلى نصفين واعصريها على كوب من الماء وقومي بوضعه الخليط في إناء آمن داخل الميكروويف ثم قومي بتشغيله لثوان معدودة، وبعدها أفرغيه من عصير الليمون وستكتشفين الفرق.
تلميع أثاث المنزل

يمكنك تصنيع منظف طبيعي للأثاث المنزلي بمزج نصف كأس من عصير الليمون مع كأس من زيت الزيتون واستخدام الخليط في تلميع الأثاث.
العناية بالأظافر

يمكنك غمس أظافرك في وعاء به عصير الليمون للتخلص من إسمرار الأظافر، أو أي صبغة موجودة بها.
علاج للغثيان

قومي بعصر القليل من الليمون في كوب به ماء وأضيفي إليه بعض مكعبات السكر للتخلص من الشعور بالغثيان في الحال، حيث تساعدك رائحة الليمون المنعشة على التخلص من هذا الشعور.
العناية بالبشرة

قومي بمزج القليل من عصير الليمون وعسل النحل في وعاء واستخدمي المزيج كقناع للوجه، واتركيه على وجهك لمدة 20 دقيقة، وستجدين بشرة مشرقة بفعل فيتامين سي الموجود في الليمون ، فضلًا عن الترطيب الذي يمنحه عسل النحل لبشرتك.
مزيل للروائح الكريهة

أضيفي عصير الليمون للماء وقومي بغلي الخليط في وعاء للتخلص من كل الروائح الكريهة الموجودة بالمنزل، وداومي على وضع الليمون داخل الفرن لساعات طويلة، ولو كان المطبخ هو مصدر الرائحة الكريهة فعليك بوضع بعض قشر الليمون أسفل سلة المهملات الموجودة بالمطبخ.
ملطف لاحتقان الزور

يمكنك استخدام الليمون كغرغرة، أو إضافة القليل من عصير الليمون لكوب شاي ساخن للتخلص من احمرار والتهاب الحلق، كما يساعدك الليمون على التخلص من أي جراثيم عاالقة بالحلق.
تبييض الأسنان

يمكنك الحصول على أسنان ناصعة البياض بخلط القليل من عصير الليمون مع صودا الخبز، واتركي الخليط في وعاء حتى يكون فقاعات، وقومي بعدها بفرده على أسنانك باستخدام قطنة، واتركيه على أسنانك لمدة دقيقة وقومي بعدها بغسل أسنانك بالفرشاة برفق، وستغنيك هذه الطريقة عن جلسات تبييض الأسنان المكلفة.
التخلص من البقع الداكنة بالجلد

ترجع قدرة الليمون السحرية على إزالة البقع الداكنة بالجلد إلى احتوائه على فيتامين سي، ولهذا يمكنك وضع عصير الليمون على أماكن البقع الداكنة بجسمك يوميًا وتركه لمدة 15 دقيقة، وستلاحظين الفرق.
يستخدم فى التنحيف والتخسيس 

 
لكل أغراض التنظيف

يمكنك استخدام الليمون كمنظف طبيعي بديل لكل المنظفات الصناعية باهظة التكلفة، قومي بخلط عصير الليمون مع الماء وضعى الخليط في زجاجة رش، واستخدميه في تنظيف النوافذ والمرايا وكل الأسطح الموجودة بالمنزل، وستجدينها براقة.
مادة حافظة للأطعمة

يمكنك الحفاظ على شرائح الخضر والفاكهة بحالة جيدة لفترة أطول عن طريق إضافة القليل من عصير الليمون، وذلك لأن حمض الستريك الموجود بالليمون يحمي الخضر والفاكهة من عوامل الأكسدة، والإسمرار.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

تم إكتشاف مانع الاعلانات .. !

فضلا وليس آمرا إغلق مانع الاعلانات .. فـ العائد المادي الضئيل يساعد علي استمرار الموقع .. شكرا لتفهمك