Uncategorized

تخلصى من دوالى الساقين المزعجة بـ 3 طرق طبيعية

تخلصى من دوالى الساقين المزعجة بـ 3 طرق طبيعية 

تعتبر مشكلة دوالى الساقين، من الأمراض التي تؤرق العديد من السيدات نتيجة الألم المصاحب للدوالى أو تشوه القدمين بسبب بروز الأوردة والشرايين، هذه المشكلة الصحية لا تعد خطيرة لكنها تشكّل أزمة نفسية لدى الجميلات.

يقول الدكتور يسري البدوي خبير العلاج بالأعشاب وعضو مؤسس جمعية الطب البديل: إن دوالى الساقين تظهر في الأقدام نتيجة الوقوف لساعات طويلة وإعاقة الدورة الدموية النشطة أو الإكثار من تناول الملح الذي يعتبر واحدا من أهم أسباب ظهور الدوالي، بالإضافة إلى ارتداء الكعب العالي فهو يشكّل ضغطًا كبيرًا على أوردة الساقين ويسبب الدوالي.

وأضاف دكتور البدوى أنه يمكن علاج المشكلة باستخدام خل التفاح، فهو يساعد في التخلص من الدوالي بسرعة، عن طريق إذابة ملعقتين من خل التفاح في كوب من المياه وتناوله مرتين في اليوم، أو اللجوء إلى وضع كمادات من خل التفاح على مناطق تواجد الدوالي.

كما يمكن أيضا استخدام الفلفل الحار لتحسين الدورة الدموية بإذابة ملعقة من الفلفل الحار في كوب من المياه الساخنة وشربه أيضا مرتين في اليوم.

وأوضح الدكتور يسرى أن زيت الزيتون يخفف أيضا من الآلام المصاحبة للدوالى ويمكن استخدامه كعلاج فعال للتخلص من المشكلة بعمل كمادات على موضع ظهور الأوردة والشرايين لمدة نصف ساعة ثلاث مرات يوميا.

الوسوم
اظهر المزيد

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق

تم إكتشاف مانع الاعلانات .. !

فضلا وليس آمرا إغلق مانع الاعلانات .. فـ العائد المادي الضئيل يساعد علي استمرار الموقع .. شكرا لتفهمك